+A
A-

ويك إند بارد في انتظار أهل البحرين.. درجات أقل من 10 مئوية

شهدت المملكة خلال يوم أمس السبت تساقط أمطار متفاوتة الغزارة تخللتها بعض الخلايا الرعدية حيث استمرت حتى صبيحة يوم الأحد، تلتها فترة استقرار في حالة الطقس وقد بلغت كمية الهطول كما رصدتها محطات الرصد 17 ملم في بعض محافظات المملكة.

وذكر مصدر مسؤول بإدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أنه من المتوقع أن تعاود الفرص لتشكل الغيوم الماطرة في وقت لاحق من يوم الإثنين، والتي قد تكون رعدية مصحوبة بهبات شديدة السرعة، وذلك بسبب اقتراب منخفض جوي شمال شبه الجزيرة العربية، ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم الأربعاء وتكون على فترات زمنية متقطعة.

واضاف المصدر: "تشير خرائط الرياح السطحية إلى معاودة الرياح الشمالية الغربية من يوم الثلاثاء الموافق 18 يناير لتصل من قوية إلى شديدة السرعة أحياناً، تصحبها موجة باردة تتأثر بها المملكة في الأيام القادمة تتدنى على إثرها درجات الحرارة إلى أقل من 10 درجات مئوية خلال نهاية هذا الأسبوع". 

ودعت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات المواطنين الكرام وخاصة مرتادي البحر إلى أخذ الحيطة والحذر اثناء التقلبات الجوية، كما تنصحهم بمتابعة النشرات والتحذيرات الرسمية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية عبر القنوات الرسمية المتعددة.