+A
A-

6 أطباء من "السلمانية" يجتازون امتحان البورد العربي بنسبة نجاح %100 ‎‎لأول مرة في مملكة البحرين

تمكن 6 من أطباء مجمع السلمانية الطبي من اجتياز الامتحان النهائي العملي للبورد العربي في الأمراض الجلدية والتناسلية بنسبة نجاحٍ بلغت 100%، في إنجازٍ هو الأول على صعيد امتحانات المجلس العربي للاختصاصات الصحية في مملكة البحرين.

وأعرب الدكتور أمين عبدالمجيد العوضي، استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية، رئيس قسم التدريب في وحدة الأمراض الجلدية بمجمع السلمانية الطبي، عن فخره واعتزازه بالإنجاز الذي حققه الأطباء واجتيازهم للامتحان بهذه النسبة العالية في ظل كون نسبة النجاح في الامتحان تتراوح عادةً بين 20% و30% على مستوى الوطن العربي، مثمّنا الجهود التي بذلوها والتزامهم بالبرنامج التدريبي المكثف وإصرارهم على النجاح رغم كافة التحديات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأضاف الدكتور بأن البورد العربي هو البرنامج الوحيد لتدريب وتأهيل وتخريج أطباء الجلدية في مملكة البحرين، ويتطلب 4 سنوات تدريبية، بالإضافة إلى اجتياز  3 امتحانات وتقديم بحث علمي، وقد خضع الأطباء المنضمين للبرنامج إلى تدريبٍ مكثف تجاوز ساعات العمل الرسمية، بهدف صقل مهاراتهم وإثراء خبراتهم العلمية والعملية بما يؤهلهم التأهيل المطلوب.

وتقدم الدكتور العوضي بالشكر والتقدير إلى الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، رئيس مجلس أمناء المستشفيات الحكومية، على دعم البرنامج التدريبي والثقة اللامحدودة وتهيئة البيئة التدريبية الملائمة بما ساهم في هذه المخرجات المُشرِّفة، والتي ستُشكل إضافةً مميزة للرعاية الصحية على صعيد الأمراض الجلدية، في ظل قلة الأطباء الحاصلين على شهادة تخصص الجلدية في مملكة البحرين.

يُذكر أن الأطباء الذين اجتازوا الامتحان هم الدكتورة جواهر الجلاهمة، والدكتور محمود علي، والدكتورة دعاء عبدالمحسن، والدكتورة منيرة الحمادي، والدكتورة عائشة المدفع، والدكتورة مروة البحارنة.