+A
A-

مرسيدس SL AMG الجديدة

تضع سيارة مرسيدس SL AMG الجديدة بصمة أخرى في تاريخ السيارة الممتد لعقود من سيارة مخصصة للسباق فقط إلى سيارة رياضية فخمة ذات سقف قابل للطي، حيث تجمع بين الطابع الرياضي لسيارة SL الأصلية مع الفخامة الفريدة والتطور التقني الذي يميز سيارات مرسيدس الحديثة.

ترسي سيارة SL معايير جديدة لفئة السيارات الرياضية الفاخرة بفضل تصميمها الأنيق وتقنياتها المتطورة وتجربة القيادة الممتعة. ويمتاز التصميم الخارجي بثلاثة جوانب مثالية، إذ يجمع بين فلسفة النقاء الحسي للتصاميم الحديثة لمرسيدس-بنز مع الطابع الرياضي لسيارات AMG والتفاصيل الدقيقة. ويعتبر الجزآن البارزان على غطاء المحرك أحد عناصر التصميم المستلهمة من جيل SL الأول. ويعمل التداخل بين الضوء والظل على جعل السيارة تبدو رشيقة ومنخفضة. ولذلك يبدو واضحاً من النظرة الأولى أن سيارة SL الجديدة قد عادت إلى جذورها الرياضية.

تم اختيار السقف الكهربائي القابل للطي بدلاً من السقف المعدني السابق بسبب الطابع الرياضي لسيارة SL الجديدة.


وقد كان لخفض وزن السيارة بمقدار 21 كيلوغراماً وانخفاض مركز الثقل الناتج عن هذا الاختيار تأثير إيجابي على ديناميكية القيادة والتحكم في السيارة. ويتيح مفهوم طي السقف على شكل حرف Z الموفر للمساحة والوزن، الاستغناء عن غطاء حجيرة تخزين السقف التقليدي. ويضمن طرف السقف الأمامي أن يكون الجزء العلوي الظاهر من السقف في موضعه النهائي متوافقاً مع سطح السيارة.