+A
A-

316 طيارا بحرينيا يعملون بعقود في طيران الخليج

كشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني أن إجمالي عدد الطيارين الذين يعملون بعقود 378 طيارا بينهم  316 طيارا بحرينيا وكذلك 24 طيار من ضمن برنامج تمكين. مفيدا بأن متوسط راتب الطيار يصل إلى 4,290 دينار، ومتوسط راتب المضيف الجوي 1,031 دينار.وعن تواريخ انتهاء عقود الطيارين البحرينيين الذين يعملون حاليا في الشركة أكد الوزير أن الشركة تقوم بإبرام عقد غير منتهي المدة بعد خمس سنوات في الخدمة حسب المادة 98 من قانون العمل.

واوضح أن "شركة طيران الخليج تضع نصب عينيها الأولوية في التوظيف أن تكون للمواطنين، كما تلتزم بالاستثمار في القوى العاملة البحرينية وتطويرها الوظيفي، وهو الأمر الذي تواصل معه توفير الفرص للمواطنين البحرينيين لتولي مناصب عليا في الناقلة".

وذكر ان  الشركة وضعت برنامجا مخصصا لتوظيف وتدريب البحرينيين لتأمين احترافهم في مجال الطيران، علاوة على ذلك وضعت الناقلة مؤخرا خطة مفصلة توضح جميع المناصب التي يشغلها الأجانب وبدائلهم المحتملة من البحرينيين والذين سيخضعون لخطة تطوير وظيفي شاملة وفي الوقت المناسب لزيادة نسبة البحرنة في جميع الإدارات والأقسام المختلفة في طيران الخليج".

وأفاد بأن هناك دراسة للقيام بخطة لاستقطاب المواهب البحرينية في المستقبل حيث أعلنت الشركة خلال شهر نوفمبر 2021 عن 100 وظيفة في هذا المجال. وعليه ، فإن  إجمالي عدد الطيارين البحرينيين الذين تم توظيفهم خلال 2018-2021 بلغ 100 طيارا بحرينيا مقابل 18 طيارا أجنبيا،مشيرا إلى أن عدد الطيارين الأجانب الذين لم يتم تجديد عقودهم خلال الفترة 2020-2021 يبلغ 93 طيار أجنبي، فيما تم توظيف 32 مضيف بحريني بجانب 187 مضيف أجنبي خلال الفترة نفسها، كما أن نسبة المضيفين البحرينيين تصل الى 38% منهم 6% إناث، مقابل 62% مضيف جوي أجنبي ومنهم 61% إناث.