+A
A-

رئيسة جامعة البحرين تستقبل ممثلة منظمة الصحة العالمية في مملكة البحرين

استقبلت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، في مقر الجامعة، الخميس (6 يناير 2022م)، ممثلة منظمة الصحة العالمية في مملكة البحرين، الدكتورة تسنيم غالب العطاطرة، لدراسة سبل التعاون لتحقيق الأهداف المشتركة، والتعامل الأمثل لمواجهة تحديات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأشادت د. المضحكي بالجهود التي تبذلها منظمة الصحة العالمية في سبيل الحفاظ على الصحة العامة، وبث الوعي سواء عن هذا الفيروس أم غيره، من معلومات أسهمت في إشاعة أجواء من المعرفة والطمأنينة، كونها معلومات آتية من أرفع المنظمات الصحية في العالم، وأكثرها مسؤولية.

من جانبها، أعربت د. تسنيم العطاطرة عن شكرها وتقديرها لرئيسة الجامعة على حسن الاستقبال، منوهة بدور الجامعة في المساهمة في الأنشطة الوطنية، والبحث العلمي، والندوات الدولية، لدراسة آثار جائحة فيروس كورونا، وتخفيف تداعياتها، مشيدةً بقدرة الجامعة الوطنية على التعامل مع هذه الجائحة باستمرار التعليم فيها عن بعد.

وتناول اللقاء إمكانات التعاون بين الجامعة والمنظمة، من أجل الاستمرار في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتنفيذ خطة التنمية المستدامةلعام 2030م.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية افتتحت مكتبها رسمياً في مملكة البحرين يوم 26 يوليو 2021م، وهو المكتب القُطري العشرون للمنظمة في إقليم شرق المتوسط، والثاني والخمسون بعد المائة للمنظمة عالمياً.