+A
A-

وزير الأشغال: وضع الحلول الاستراتيجية والمستدامة لتجمع مياه الأمطار في اللوزي

تنفيذاً لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بوضع حلول مستدامة للبنى التحتية في المناطق التي شهدت تجمعات لمياه الأمطار، بجانب مواصلة تحديث وتطوير شبكات تصريف مياه الأمطار وتعزيز مقومات البنى التحتية بمعايير عالية لضمان جودتها واستدامتها بالتماشي مع خطط تسريع وتيرة الإنجاز التي يجب أن يلازمها التنفيذ المتقن للأفكار المطروحة والحلول المبتكرة في كافة المجالات.

قام سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف اليوم بزيارة ميدانية مع محافظ المحافظة الشمالية علي بن عبدالحسين العصفور للاطلاع على آلية التعامل مع تجمعات مياه الأمطار في منطقة اللوزي وذلك من خلال وضع الحلول المستدامة وبمعايير عالية لضمان جودة خدمات البنية التحتية.

وبين الوزير أن الوزارة قامت بإجراء دراسة عاجلة لأسباب تجمع مياه الأمطار في منطقة اللوزي، والتي على ضوئها قامت الوزارة بوضع الحلول الاستراتيجية والمستدامة والمتمثلة في رفع الطاقة الاستيعابية لشبكة تصريف مياه الامطار من منطقة اللوزي.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة حريصة دوما على تطوير كفاءة  البنية التحتية بما يتناسب والتوسع العمراني والاستثماري الذي تشهده المملكة من أجل الوصول للبنية التحتية المنشودة المتوافقة مع المعايير العالمية ذات الجودة العالية، مشيراً أن كل ذلك يأتي في إطار الحرص على مصالح المواطنين والمقيمين وتقديم كل ما من شأنه الخير والنماء للوطن.

بدوره، ذكر محافظ المحافظة الشمالية سعادة السيد على بن الشيخ عبدالحسين العصفور أنه تنفيذاً لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد حفظه الله بحصر الأضرار وتعويض المتضررين ووضع الحلول المستدامه للبنى التحتية في المناطق التي شهدت تجمعاً لمياه الأمطار، وبناءً على متابعة التنفيذ من الفريق أول معالي وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة فقد تم زيارة منطقة اللوزي، حيث استعرض سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الحلول المستدامة لتجمع مياه الأمطار في المنطقة.

وأكد سعادة المحافظ على أهمية وضع الحلول المستدامه، مشيدا بمتابعة وزير الأشغال الشخصية وجهود الوزارة في سرعة الاستجابه طيلة الايام الماضيه والتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بكفاءة عالية.

 حضر الزيارة التفقدية، سعادة النائب محمود مكي البحراني وعضو المجلس البلدي زينب محمود الدرازي، ووكيل الوزارة لشؤون الأشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط، والوكيل المساعد للطرق المهندس كاظم عبداللطيف، والوكيل المساعد للصرف الصحي المهندس فتحي عبدالله الفارع ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء يوسف الفضالة وعدد من المسؤولين ومهندسي الوزارة.

 من جانبه، توجه النائب محمود البحراني بالشكر إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على أمره لوضع حلول مستدامة للبنى التحتية، مثمناً جهود وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تطوير البنية التحتية وإيجاد الحلول المستدامة تنفيذاً لأمر صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء منوهاً بجهود العاملين في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لما بذلوه من جهود كثيفة استمرت على مدار الساعة لتصريف المياه بأسرع وقت ممكن.

من جانبها، تقدمت عضو مجلس بلدي المنطقة الشمالية ممثلة الدائرة الثانية عشر زينب الدرازي  بالشكر والتقدير  لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء على اهتمامه البالغ ومتابعته واهتمامه لاحتياجات المواطنين، مؤكدة على دور وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تطوير البنية التحتية بما يتناسب مع التطور العمراني الكبير الذي تشهد المملكة.