+A
A-

مجموعتان متفاوتتان بكأس خليفة بن سلمان

أسفرت قرعة بطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة في نسختها السادسة عن مجموعتين متفاوتتين للموسم الرياضي 2022 / 2021.

ووضعت قرعة البطولة فريق المنامة متصدر الدور التمهيدي لدوري زين على رأس المجموعة الأولى التي تعتبر أكثر شراسة وقوة، فيما وضعت الوصيف فريق الأهلي "حامل اللقب" على رأس المجموعة الثانية التي تعتبر سهلة لما للكلمة من معنى.

وجاءت مجموعتا البطولة بشكل غير متزن للغاية وبخلاف المواسم السابقة، إذ وضعت فريق المنامة بجانب كل من: الحالة، الاتحاد، المحرق، النجمة وسماهيج، فيما ضمت الثانية فرق: الأهلي، مدينة عيسى، البحرين، النويدرات وسترة.

وستكون مواجهات الدور التمهيدي على النحو الآتي: المنامة والحالة ضمن المجموعة الأولى والفائز يصعد لنصف النهائي، فيما سيلتقي أيضًا الاتحاد والمحرق والنجمة مع سماهيج، والمتأهلان من هاتين المواجهتين سيلتقيان، والفائز منهما سيلاقي في نصف النهائي إما المنامة أو الحالة، بينما في الضفة الأخرى سيلعب مدينة عيسى مع مع النويدرات والفائز يصعد لنصف النهائي، فيما سيلتقي البحرين مع سترة والفائز منهما سيلتقي الأهلي في نصف النهائي.

وشارك في سحب القرعة رياضيين من ذوي العزيمة. وستنطلق بطولة كأس خليفة بن سلمان عبر الدور التمهيدي في الفترة 18 إلى 23 يناير 2023، على أن يقام الدور نصف النهائي في 5 و13 أبريل، وتختتم منافسات البطولة يوم 17 ابريل 2023.

وبحسب لوائح اتحاد السلة، فإن مباريات الدور التمهيدي تلعب من مباراة واحدة بطريقة إخراج المغلوب، ثم مباريات ثمن النهائي ووصولا لنصف النهائي تلعب بنظام السلسلة من 3 لقاءات يتأهل الفائز من لقاءين إلى المباراة النهائية التي ستلعب بمواجهة واحدة يتوج فيها الفائز بطلا للنسخة الخامسة.