+A
A-

تقديم الأيقونة الرياضية كورفيت زد 06 المكشوفة

تعتزم شركة صناعة السيارات الأميركية شيفروليه زيادة قوة المحرك في نسخة جديدة من أيقونتها الرياضية كورفيت زد 06 المكشوفة والتي ظهرت للمرة الأولى أمام الجمهور خلال معرض لوس أنجلس منتصف الشهر الماضي.

وكشف مطورو النسخة الجديدة المنتظرة من السيارة موديل 2023 مؤخرا أن هذه المركبة ستكون أسرع كورفيت يختبرونها، لكنهم لم يعلنوا عن سرعتها بالفعل حتى الآن، في خطوة تبدو مفهومة للخبراء تتعلق أساسا بزيادة التشويق وعدم تبديد أي مفاجأة حولها.

وبحسب الأرقام شبه الرسمية التي عرضتها شركة جنرال موتورز المنتجة لسيارات شيفروليه، فإن كورفيت زد 06 الجديدة سنطلق من الثبات وحتى مئة كيلومتر في الساعة (60 ميلا) خلال 2.6 ثانية فقط.

وستقطع الربع ميل الأول خلال 10.6 ثانية وهذا يجعل السيارة أسرع في الوصول إلى ستين ميلا بمقدار 0.2 ثانية وفي قطع مسافة الربع ميل بمقدار نصف ثانية مقارنة بالنسخة الحالية.

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن السيارة كورفيت زد 51 موديل 2021 تحتاج إلى 3.1 ثانية للوصول إلى سرعة 60 ميلا في الساعة، وتقطع الربع ميل الأول خلال 11.4 ثانية بسرعة 120.4 ميل في الساعة.

وإذا تأكدت هذه الأرقام التي تم تسريبها عن السيارة الجديدة، فسيعني هذا أنها أسرع من السيارة سي 7 كورفيت زد آر 1 التي ظهرت لأول مرة في ديسمبر 2017.

وكان معدل تسارع أحدث نسخة من هذه السيارة ثلاث ثوان للوصول إلى 60 ميلا في الساعة و10.8 ثانية لقطع الربع ميل الأول بسرعة 133 ميلا في الساعة.

وزوّدت الشركة كورفيت زد 06 بمحرك جديد سعة 5.5 لتر ذي ثماني صمامات بقوة 670 حصانا وعزم شدته 460 رطلا لكل قدم مكعب، وتعمل بنظام الجر الخلفي مع ناقل حركة آلي يعطي ثماني سرعات.

ومن المنتظر طرح السيارة في الأسواق خلال الربع الثاني من العام المقبل، حيث سيحظى المالكون الجدد من هذا الإصدار بتجربة قيادة فريدة نظير سعر يبدأ من ثمانين ألف دولار.