+A
A-

تدشين أول دوري كريكت للسيدات في البحرين

في خطوة تعد الأولى من نوعها ،  قام الاتحاد البحريني للكريكت بتدشين دوري الكريكت للسيدات مكون من ثمانية فرق نسائية وذلك بهدف تطوير مهارات للاعبات وإتاحة الفرصة لهن للمشاركة في مباريات الاتحاد الدولي للكريكت الرسمية في مختلف المسابقات المحلية والإقليمية.

دشنت المباراة الافتتاحية لدوري السيدات  في ستاد مدينة عيسى حضرها جميع غفير من الأطفال والسيدات ومحبي الكريكت إضافة الى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكريكت والمجلس الاستشاري للاتحاد. وتم قص شريط دوري السيدات وافتتاحه من قبل الضيف الرئيسي للفعالية يوسف لوري مدير إدارة المعلومات في محافظة العاصمة، تحت رعاية شركة البحرين المالية.

وتعليقات على هذه المناسبة قال حاتم داداباي رئيس الاتحاد البحريني للكريكت :" نحن سعداء اليوم بتدشين أول دوري للسيدات في  مملكة البحرين وتوقيته في هذه المناسبة العظيمة التي تبعث السرور والبهجة في قلوب المواطنين والمقيمين المحبين للمملكة وقيادتها الرشيدة.  وبتوفيق الله سوف نحقق كل الأهداف التي وضعناها في الاتحاد من اجل تطوير اللعبة في مختلف الفئات العمرية والجنسية من اجل اتاحة الفرصة للمواهب للمشاركة في تمثيل البحرين في المسابقات الإقليمية والدولية".

من جهة أخرى صرح أنوب كيولرام سكرتير الاتحاد البحريني للكريكت قائلا :" تعتبر هذه أول الخطوات لتحقيق رؤية الاتحاد  لتطوير الكريكت للسيدات في مملكة البحرين وسنقوم بجهود أخرى ضمن خطتنا بحيث نؤسس الأساس لهذه اللعبة من المستويات الصغرى من خلال احتضان الكفاءات الصغيرة وتطوير مهاراتها وكذلك استقطاب طلاب الجامعات والمدارس ممن لديهم شغف بهذه اللعبة من أجل تأهيلهم لخوض المباريات المحلية والدولية".