+A
A-

منتخبنا خالف التوقعات والطموحات.. وسوزا يرجع الخسارة الى ظروف المباراة ويطالب بالاستفادة من البطولة

ودّع منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم بطولة كأس العرب مبكرًا من الدور الأول وبصورة مخيبة للامال والتوقعات بعد خسارته القاسية بثلاثية نظيفة أمام عمان في ختام دور المجموعات ، لتكتب نهاية مشاركة متواضعة الاحمر مكتفيًا بنقطة وحيدة بتعادله السلبي مع العراق وخسارتين امام قطر وعمان دون ان يسجل اي هدف في البطولة.

ولم يتوقع الكثيرون ان تنتهي مشاركة الاحمر بهذه الصورة المتواضعة التي لاتعكس الحالة التي عاشها المنتخب في الفترة الاخيرة التي توج خلالها ببطولتي الخليج وغرب اسيا ، لكن المنتخب فاجأ الجميع بظهوره المتواضع على جميع المستويات ورسم علامات استفهام تحتاج الى عملية تصحيح المسار في المرحلة القادمة.

وأفتقد الاحمر العديد من المقومات والأسلحة التي تميز  بها في الفترة الماضية وابرزها افتقاد المنتخب لهويته الفنية وكذلك العزيمة والروح القتالية المعهودة عنه والتي كانت غائبة خصوصًا في لقاء عمان الذي لم يكن اكثر المتشائمين توقعوا هذا السيناريو المرير بعدما كان سقف التوقعات والطموحات مرتفعًا نحو تحقيق نتيجة ايجابية والتأهل الى ربع النهائي لكن جرت الامور عكس الاتجاه.

كما ظهرت الاخطاء والثغرات الفنية سواء على صعيد المستوى الجماعي للمنتخب وغياب عامل الانسجام وترابط الخطوط او المستوى الفردي للاعبين الذين ظهروا بعيدا عن مستوياتهم المعروفة ، وتعددت الاخطاء في الناحية الدفاعية والسلبية الهجومية خلال المباريات الثلاث والتي تراوح فيها الاداء من البداية الجيدة نسبيًا امام قطر في الافتتاح قبل التراجع في مباراتي العراق وعمان مما جعل المنتخب عاجزًا عن تسجيل أي هدف.

وعلق مدرب منتخبنا الوطني البرتغالي سوزا على خسارة الأحمر امام عمان وخروجه من الدور الاول بأن المنتخب لم يظهر بالشكل المطلوب وسارت مجريات وظروف المباراة في غير صالحنا على عكس الفريق العماني الأكثر تنظيمًا وتركيزًا.

وقال سوزا l " دخلنا المباراة برغبة الفوز وحاولنا فرض أسلوبنا في البداية لكننا واجهنا صعوبة من جانب الفريق العماني والذي استطاع التقدم بهدف ، وفي الشوط الثاني حاولنا الدخول بقوة لكن فوجئنا بهدف عماني مبكر فصعبت الامور على منتخبنا وحاولنا إجراء تبديلات لتنشيط الفريق وتقليص فارق النتيجة لكن دون جدوى حيث أستمرت الافضلية للفريق العماني".

وطالب سوزا بأن لاتكون كاس العرب نهاية للفريق بل يمكن الاستفادة منها ضمن مسيرة العمل المتواصل في تطوير الفريق واللاعبين واكتساب خبرة المباريات من اجل الاستحقاقات القادمة للمنتخب".