+A
A-

عيسى بن عبدالله: طابع خاص لبطولة العيد الوطني للقدرة وجاهزية شاملة

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أكمل الاتحاد الملكي برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وكافة اللجان جميع الاستعدادات لانطلاق بطولة العيد الوطني للقدرة والتي تتزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى وذلك يومي الجمعة والسبت القادمين.

وستشهد قرية البحرين الدولية تنظيم 4 سباقات لمسافة 100 و120 كم، والسباقات التأهيلية المحلية لمسافة 40 و80 كم.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الاتحاد الملكي حريص على مواصلة تطوير رياضة القدرة البحرينية وفق رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في ظل دعم واهتمام سموه المتواصل في مسابقات القدرة.

وقال سموه "يعتز الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بتنظيم بطولة العيد الوطني التي تتزامن مع عيد جلوس جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه واحتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد، حيث أن الاتحاد حريص على إخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي وأن جميع اللجان أكملت جميع التجهيزات لانطلاق البطولة".

وأضاف سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة "تعد بطولة العيد الوطني للقدرة من البطولات الهامة والقوية والتي تحظى بالاهتمام والمتابعة الدائمة والمتواصلة من الفرسان والإسطبلات المحلية وأنه سيشهد العديد من المفاجآت نظراً لهذه الاستعدادات والجدية العالية من قبل الاسطبلات والفرسان في تحقيق أفضل النتائج وأعلى المراتب والمراكز المتقدمة عطفاً على المستويات البارزة التي شهدتها السباقات الماضية في الموسم الحالي".

وأشار سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن التوقعات تشير إلى منافسة قوية ومحتدمة، وتوقع سموه أن يكون الإقبال كبيرا للمشاركة في هذه البطولة بعد أن شهدت السباقات الماضية مشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان وهو ما يؤكد سير هذه الرياضة في الطريق الصحيح ويسعى دائماً الاتحاد لمواصلة التطوير.

وتمنى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة كل التوفيق لكافة الفرسان والاسطبلات المشاركين في البطولة.

برنامج البطولة

وسيشهد يوم الجمعة انطلاق السباقات التأهيلية المحلية لمسافة 40 و80 كم، وسيسبق الانطلاق إقامة الفحص البيطري للجياد.

وحدد الاتحاد الملكي يوم السبت لإقامة السباقات الرئيسية لمسافة 100 و120 كم لبطولة العيد الوطني، فيما سيكون الفحص البيطري للسباقات يوم الجمعة.

فارس الفرسان وتحقيق الأهداف

ويواصل اسطبل فارس الفرسان التدريبات المستمرة من أجل الوصول للجاهزية الكاملة لبطولة العيد الوطني ومواصلة تحقيق الأهداف.

وقال عمار ربيعة مدرب ومالك لأسطبل فارس الفرسان "إن مشاركتنا في سباق التأهيلي الماضي أثمر في تأهيل جياد وفارسات ناشئات حيث اتخذنا السباق الماضي مفحاماً لتجهيز الجياد لبطولة العيد الوطني لتحقيق طموحاتنا للمشاركة في سباق التأهيلي لمسافة 100 كم و 120 كم واستكمال برنامج تأهيل الفارسات الناشئات في مسافات 40 كم و 80كم".

وبين المدرب عمار ربيعه "بالنسبة لتوقعاتنا في بطولة سباق العيد الوطني ومشاركتنا في مسافات 100 كم و120 كم هدفها الأكبر هو تأهل الفرسان والجياد المشاركين واعطائهم الفرصة لخوضهم تجربة المنافسة".

من جانبها، أكدت الفارسة غزلان بحر من اسطبل فارس الفرسان النسائي "نحن نطمح كفارسات ناشئات في مجال الفروسية ان نستكمل مسيرة التأهيليات وان نؤدي أداءً طيباً في بطولة العيد الوطني لمسافة 120 كم ونحرز على المراكز الأولى".

وتوقعت أن تكون المنافسة حامية بين الاسطبلات والفرسان المشاركين عطفاً على المستويات البارزة التي شهدتها السباقات الماضية.

اعتماد اللجان

واعتمد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، حيث تضم لجنة الحكام: عبدالصمد البوسطة، وفهد ماجد الرميحي، ومهدي حسن الكليتي، وعلي غلوم، وحيدر رفيعي، والمفوضين هم: منير الدمستاني، وحميد مرزوق، وسعود المحمد، ووليد العجمي، وناصر المطلق، وخالد عبدالله، ومحمود الدمستاني، وضيف الدمستاني.

وتضم اللجنة البيطرية: عباس الحايكي، وصباح الكعبي، وعبدالرحمن أبو الشوك، وإبراهيم يوسف، وحسن الهاشمي، ومحمد حمدي العبد، والبيطريون المعالجون: ميلو كانابو، ومصطفى سعيد، ومحمد حمدي، ومحمد مختار، ووديع حسن المعباد، ومحمد ناجي عثمان، وعبدالله سامي عطية، وشرين عادل القزاز، وياسر الماكنة، وسيد حسين ناصر، وريان السماك، وكريم علوان، ومدير الخدمات البيطرية محمد حمد وفني المختبر ميرغني جيلاني إضافة إلى فني عينات دم الجياد وفحص المنشطات أحمد ضيف.