+A
A-

الموهبة وطن زيمان تفوز بالمركز الأول في مسابقة البيادر الفنية

عبر النائب أحمد العامر عن ثقته بالطاقات الإبداعية المتجددة للفنانين البحرينيين الذين يواصلون بإبداعاتهم المميزة رسم لوحات فنية تعكس روح الأصالة للفن والثقافة في مملكة البحرين، وتكون رافدًا مهمًا في مسيرة الفن في المستقبل القريب، مؤكدًا أن رعايته للمسابقة الفنية التي يقيمها مسرح البيادر وللسنة الثانية على التوالي لإيمانه الكبير بالدور الفاعل والمتميز الذي تقوم بها المسارح الأهلية في تنشيط الحراك الفني والثقافي في البلاد والمساهمة في دفعها نحو الأفضل.

جاء ذلك أثناء احتفالية توزيع النائب العامر جوائز مسابقة البيادر الفنية الثانية في مجلسه بمدينة عيسى بحضور عدد من المدعوين.

وألقى المنسق العام للمسابقة الفنان والمخرج جمال الصقر كلمة بالمناسبة أكد فيها على أهمية مثل هذه النوعية من المسابقات التي تكتشف المواهب وتفتح لها الأبواب للعطاء وشق طريقهم نحو النجاح في المستقبل، مضيفا أن مسرح البيادر سيواصل في دعم مواهب الفن المتنوعة بمختلف أشكاله وسيمد يد العون والمساعدة لأي طاقات مبدعة خلاقة.

"البلاد" أصبحت ومن دون منافس منبرًا للفنان والمثقف البحريني

أشاد الصقر بالدور الكبير الذي تقوم به جريدة "البلاد" في رصد ومتابعة مختلف الأنشطة الفنية والثقافية في المملكة، ودعم الفنان البحريني وإظهار إنجازاته المتنوعة، فالـ "البلاد" أصبحت ومن دون منافس منبرا للفنان والمثقف البحريني والراعية للمواهب الفنية.

وقد جاءت نتائج مسابقة هذا العام على النحو التالي:
الجائزة الأولى:
الفنانة وطن سلام سلمان زيمان "مؤلفة أحلامي"
الجائزة الثانية:
الفنان حسين علي عن المؤثرات الموسيقية في فليم "أنت الوطن"
الجائزة الثالثة:
الفنان رمضان يوسف فن التكوين
جائزة لجنة التحكيم:
الفنان سلمان بوبشيت عن إخراجه لفيلم "الكلمة قد تكون أقوى من الرصاص"
جائزة الفنان الواعد
صالح الكبيسي عن دوره في فيلم "الكلمة قد تكون اقوي من الرصاص"
جائزة الفنانة الواعدة
مريم رمضان يوسف عن فن المكياج "حرفية الحروق"

يذكر أن لجنة تحكيم المسابقة تكونت من عبدالله الدرزي، سالم رجب، حسن عجاج، والمتابعة الإنتاجية عبدالله علي، وشملت مجالات التمثيل والسينوغرافيا، والتصوير الفوتوغرافي، والفيديو، والرسم، وفنون النحت، والكولاج، وفن الإلقاء والموسيقى والمكياج.