+A
A-

المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال تنظم ثاني معارض "الثريا" بمشاركة واسعة

استمرارا لمبادرات دعم رائدات ورواد الأعمال البحرينيين، نظمت المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال تحت رعاية سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة ثاني معارضها "الثريا"في خليج البحرين "البحرين باي - مبنى أركابيتا" بالعاصمة المنامة بمشاركة عدد كبير من العارضين من أعضاء المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال جميعهم من المنتمين لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر.. وذلك في الفترة من الثاني إلى الرابع من ديسمبر الجاري 2021م.

وقد أنابت سمو الشيخة ثاجبة الشيخة مروة بنت عبد الرحمن لافتتاح المعرض الذي شهد مشاركة نحو 50 عارضا وعارضة من الشركات البحرينية الناشئة.. إلى جانب حضور عدد كبير من مسئولي السلك الدبلوماسي في البحرين، كما شهد المعرض هذا العام مشاركة 5 شركات مصرية صغيرة لأول مرة، وقام سعادة السفير المصري في البحرين بزيارة المعرض وأشاد بالتنظيم المتميز والتعاون بين البلدين الشقيقين في هذا الإطار.

وقالت سيدة الأعمال فريال بنت عبد الله ناس رئيس مجلس أمناء المؤسسة أن المعرض حقق نجاحا مميزا للعام الثاني على التوالي بعد النجاح الكبير الذي حققه في نسخته الأولى، وأضافت "سعدت هذا العام بتواجد نخبة من الشركات البحرينية المتميزة التي تقدم مستوى رفيع من المنتجات في قطاعات متنوعة، مما دعا المؤسسة إلى استمرار التجربة ودعم المزيد من أبنائنا في البحرين لتسويق منتجاتهم والتعريف بها للسوق المحلي والخليجي أيضا".. مشيرة إلى أن هناك 3 مشروعات جديدة لرواد ورائدات أعمال من مملكة البحرين تم إطلاقها خلال معرض هذا العام.

وأكدت ناس أن المؤسسة تسعى من خلال هذه الفعاليات إلى مساعدة المنتجات البحرينية على التطور وإثبات جدارتها في الشارع التجاري، وتعريف السوق البحريني بهذه المنتجات المميزة، خاصة أنه يتم انتقاء الشركات المشاركة بعناية ووفق معايير عالية لجودة المنتجات المقدمة خلال هذه النوافذ التي نقدمها كمؤسسة بأسعار رمزية لأعضائنا بهدف دعمهم على الاستمرار وتثبيت أقدامهم في السوق المحلية.

كما أشادن بالمشاركة المصرية في المعرض، وأكدت أن الاحتكاك بالشركات العربية المتميزة يكسب شركاتنا المزيد من الخبرة والتعارف على المنتجات الأخرى، وسيكون هناك تعاون مستقبلي لدخول الأسواق العربية قريبا إن شاء الله.

واشتمل المعرض على عدد كبير من الأجنحة الصغيرة التي تعرض منتجات متنوعة منها المجوهرات والملابس والأزياء والعطور والديكور ومستلزمات المنازل.

وقالت فريال ناس "كمؤسسة لدينا برامج لدعم المتميزين من بين الشركات البحرينية لتوسيع أعمالها والتصدير للخارج، هذه أولوية كبيرة وهدف رئيسي من أهداف المؤسسة نسعى لتحقيقه بكل عزم وقوة من أجل فتح الأسواق الإقليمية والعالمية أمام المنتجات البحرينية المميزة، وقد كان المعرضين الأول والثاني مميزين في هذا الجانب، ونتمنى أن تواصل التجربة تميزها في النسخ القادمة إن شاء الله، لأن هناك العديد من الشركات البحرينية الواعدة التي تستحق الدعم والمساندة".