+A
A-

وكيل وزارة الصحة يترأس أعمال اجتماع وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون

ترأس سعادة الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة أعمال الاجتماع التاسع عشر لأصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون، بحضور وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد.

وفي بداية الاجتماع التاسع عشر رحب وكيل وزارة الصحة البحريني بكافة المشاركين في أعمال الاجتماع، متمنياً للجميع كل التوفيق والنجاح في تحقيق كافة الأهداف المنشودة على صعيد إنجاز مجمل الخطط والإستراتيجيات الصحية.

وقد تطرق جدول أعمال الاجتماع إلى إستعراض الوضع الوبائي وتبادل أهم المعلومات بين الدول الأعضاء، كما تم استعراض دراسة تقرير منظمة الصحة العالمية عن التحور في جنوب أفريقيا.

وخلال اجتماع وكلاء وزارات الصحة تم العمل على تبادل أبرز المعلومات وذلك حسب التسلسل الجيني إلى جانب بحث مجموعة الإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذه في دول المجلس.

كما وأختتم الاجتماع بمتابعة مستجدات فيروس كورونا (كوفيد -19) فقد ناقش وكلاء الصحة خلال أعمال الاجتماع موضوع التغطية بالتطعيمات والإجراءات المتخذه في كل دولة ودور ذلك في خلق مناعة مجتمعية ضد مخاطر الفيروس ومضاعفاته، إلى جانب بحث سبل الإستفادة من التجارب والنتائج التي تحققت في هذا الجانب على صعيد دول المجلس.