+A
A-

الأحمر يرفع شعار الفوز في مواجهة مصيرية أمام العراق

يخوض منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم مواجهة مهمة أمام نظيره العراقي عند الواحدة من ظهر يوم غد الجمعة على استاد الثمامة في الجولة الثانية لحساب المجموعة الاولى لبطولة كأس العرب العاشرة المقامة حاليا في الدوحة، فيما سيلتقي ضمن نفس المجموعة منتخبي قطر وعمان.
وكانت الجولة الاولى اسفرت عن فوز قطر على منتخبنا ٠/١ وتعادل العراق وعمان ١/١ ، وبالتالي فإن منتخبنا يدخل اللقاء بشعار الفوز لتعويض خسارة الافتتاح وانعاش آماله التنافسية في التاهل إلى ربع النهائي من المجموعة الصعبة.
وظهر الأحمر بصورة جيدة في لقاء الافتتاح رغم خسارته التي لاتعكس سير ومستوى المباراة، وأعطى مؤشرا بقدرته على تحقيق الافضل في لقاء الغد وهو الأمر الذي أكده مدرب منتخبنا البرتغالي سوزا واللاعبين وإصرار معسكر الاحمر على الفوز اليوم ، خصوصًا ان الأوراق مكشوفة بين المنتخبين اللذين واجها بعضهما عدة مباريات في السنتين الاخيرتين وكان التكافؤ والندية سمة غالبة في مبارياتهما.
وسيسعى مدرب منتخبنا سوزا وضع الطريقة التكتيكية المناسبة والتي ستعتمد على تفعيل الناحية الهجومية من خلال إيجاد الحلول في اللعب بأكثر من مهاجم بجانب منح أدوار ومهام أكثر فعالية للاعبي الوسط والظهيرين في مساندة الجانب الهجومي، مع احتمال اإجراء تغييرات في التشكيلة الأساسية وفق المنهجية المعتادة من سوزا في مثل هذه البطولات المجمعة والمضغوطة للمحافظة على حيوية وفعالية الفريق في مختلف المباريات.

واختتم الاحمر استعداداته لمواجهة العراق باجرائه التدريب الاخير على ملعب نادي الريان وسط أجواء ايجابية ومعنويات عالية بمشاركة جميع اللاعبين، وحرص المدرب سوزا على إجراء التدريب عند الثالثة عصرا للتأقلم على اللعب في توقيت مباراة اليوم فيما وضع المدرب سوزا الجوانب الخططية والتطبيقات التي سيخوض بها لقاء العراق، وكالعادة سمح لوسائل الاعلام بحضور الربع الساعة الأولى من التدريب.
 

 

الأحمر بالأحمر غدا

سيرتدي منتخبنا في مباراته غدا الجمعة لونه الأساسي الاحمر الكامل، فيما سيلعب المنتخب العراقي بالابيض الكامل، علمًا بأن منتخبنا لعب باللون الأبيض في مباراته الافتتاحية أمام قطر، وذلك وفق ماتم الاتفاق عليه في الاجتماع التنسيقي لمباريات البطولة.

 

المواجهة الرابعة بين الأحمر والعراق في كؤوس العرب

يعد لقاء الجمعة الذي يجمع منتخبنا والمنتخب العراقي هو اللقاء الرابع بين المنتخبين على مستوى بطولات كأس العرب لكرة القدم، إذ التقى المنتخبان في النسخة الثالثة عام 1966 التي استضافتها العاصمة العراقية بغداد وفاز فيها العراقيون بعشرة أهداف مقابل هدف لمنتخبنا في بداية المشاركات الخارجية البحرينية.

وتواجه المنتخبان في النسخة الرابعة 1985 التي استضافتها مدينة أبها السعودية إذ لعبا مبارتين تعادلا في الأولى في الدور الأول بهدف لكل منهما، ثم تكررت مواجهتهما في المباراة النهائية والتي حسمها المنتخب العراقي لصالحه بهدف لاعبه عناد عبد.. فهل يحقق منتخبنا اليوم فوزه الأول على أسود الرافدين في بطولات كاس العرب؟