+A
A-

8 ميداليات للبليارد والسنوكر ببطولتيّ غرب آسيا والعربية  

رفع نائب رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس منذر البصري خالص التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بمناسبة إنجاز منتخب البليارد والسنوكر في بطولتيّ غرب آسيا والعربية، من خلال إحراز 8 ميداليات ملونة من بينها  ذهبيتان و3 فضيات و3 برونزيات.

وأكد البصري أن هذا الإنجاز يعد ثمرة حقيقة لما تحظى به الحركة الرياضية من دعم واهتمام متواصل من لدن القيادة الرشيدة، وهو ما مهد الأرضية الخصبة لتحقيق هذا الإنجاز المشرف، كما أنه يعكس الدور البارز لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في الارتقاء بالقطاع الرياضي في مملكة البحرين.

وقال البصري الذي ترأس بعثة منتخبنا الوطني في بطولتيّ غرب آسيا والعربية "إن لاعبي المنتخب للبليارد والسنوكر بمختلف الفئات العمرية، قدموا مستويات أكثر من مميزة أهلتهم لأن يحققوا المنافسة القوية على المراكز المتقدمة أمام لاعبين أكثر قوة وخبرة، وقد حصلوا على إشادة واسعة من قِبل الحاضرين بالبطولة".

وأضاف البصري "دون شك، أن الميداليات الملونة التي حققها المنتخب، ستشكل دافع إيجابي لمجلس إدارة الاتحاد واللاعبين أنفسهم، نحو بذل المزيد من العمل والعطاء كلٌ باختصاصه، من أجل رفع الجهوزية الإدارية والفنية للبرامج والأنشطة التي سيعكف على تنفيذها مستقبلا.

وفي ختام تصريحه، أشاد البصري بعطاء الناشئين حيدر وحسين مروم، اللذان أثبتا حضورهما، وكانا متميزين بأداؤهما والنتائج التي حصداها، وقد أعطيا مؤشرًا كبيرًا وكان ذلك واضحًا للجميع، بأنهما سيكونان عنصرين مميزين للعبة البليارد البحرينية في المستقبل. كما أثنى وأشاد بجهود الطاقم التحكيمي البحريني سعيد عبدالعزيز وناظم أحمد، اللذان مثلا مملكة البحرين بطلب رسمي من قِبل الاتحاد الإماراتي، وقد كُلف سعيد عبدالعزيز برئاسة لجنة الحكام، وهذا الأمر يفتخر به الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر، وتأكيدًا على كفاءة الإمكانات والقدرات البحرينية في تولي المسؤولية.

وكان منتخبنا الوطني قد استهل مشواره بالمشاركة الخارجية عبر البطولة العربية التي استضافتها دولة الإمارات، وحقق من خلالها اللاعب حبيب صباح الميدالية الفضية لمسابقة السنوكر (6 كرات)، فيما أحرز حسين مروم الميدالية الفضية لمسابقة البليارد للناشئين (9 كرات)، كما حقق اللاعب نفسه الميدالية البرونزية لمسابقة البليارد للناشئين (8 كرات)، ونال حيدر مروم الميدالية البرونزية لمسابقة البليارد (10 كرات)، وتعتبر هذه المشاركة هي الثانية للأخوين حسين وحيدر مروم بقميص منتخبنا الوطني بعد بطولة غرب آسيا التي أقيمت في مملكة البحرين 2019.

وفي بطولة غرب آسيا، كانت المشاركة أكثر من رائعة ومميزة لأفراد منتخبنا الوطني، حيث تمكن نجم منتخبنا حبيب صباح من الظفر بالميدالية الذهبية في مسابقة فردي الرجال للسنوكر، كما حقق منتخبنا الميدالية الذهبية لمسابقة فرق الرجال للسنوكر والذي مثله (حبيب صباح، هشام صقر وخليل إبراهيم)، فيما حقق حيدر مروم الميدالية البرونزية لمسابقة البليارد للناشئين (8 كرات)، وحسين مروم الميدالية الفضية لمسابقة البليارد للناشئين (9 كرات).