+A
A-

البحرين تواجه إيران في طهران

يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة غدا (الجمعة) مشواره في تصفيات كأس العالم 2023 بمواجهة نظيره الإيراني في العاصمة الإيرانية طهران، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم بجانبهما سوريا وكازاخستان.

وتضم قائمة مدرب منتخبنا الأميركي سام ومعاونه أيوب حاجي 12 لاعبًا وهم: محمد قربان، صباح حسين عزام، هشام سرحان، ميثم جميل ومحمد كويد، محمد حسين "كمبس"، محمد امير، أحمد سلمان رمضان ونادر شاكر، محمد بوعلاي وعلي جابر، وعلي ربيعة.

وقد استعد "الأحمر" لهذه الموقعة من خلال الحصص التدريبية المحلية ثم المعسكر الخارجي الذي أقامه بالمملكة العربية السعودية، والتقى فيه منتخب بلاده في مناسبتين متتاليتين. ويسعى منتخبنا الوطني الذي قدم مستويات أكثر من رائعة خلال الدور الثاني للتصفيات الآسيوية وتأهله لكأس آسيا، إلى تحقيق نتيجة إيجابية اليوم أمام صاحب الأرض والجمهور، تعطيه دافعًا للمواجهات التي سيقبل عليها ومنها مواجهة المنتخب الإيراني أيضًا يوم 29 نوفمبر الجاري بصالة مدينة خليفة الرياضية.

ويتواجد 16 منتخبا آسيويا في هذه التصفيات يتنافسون على 6 بطاقات، بعد منح بطاقتي تأهل مباشرتين للدولتين المضيفتين الفلبين واليابان، على أن تبقى بطاقة التأهل المباشر لأندونيسيا مرهونة باحتلالها أحد المراكز الثمانية الأولى في بطولة كأس آسيا 2021 والتي تم تأجيلها حتى يوليو 2022.

ويتأهل الى نهائيات كأس العالم 32 منتخباً مقسمة على النحو التالي: 12 من قارة أوروبا، و7 من الأميركيتين، و5 من افريقيا، و8 من آسيا منها البطاقات الممنوحة للدول المستضيفة حيث تم منح بطاقتين للفلبين واليابان، فيما منحت البطاقة الثالثة لإندونيسيا لكن شريطة احتلالها أحد المراكز الثمانية الأولى في بطولة آسيا 2021، وفي هذه الحالة ستحصل بقية فرق آسيا فرصة التنافس على 5 مقاعد من خلال التصفيات، وفي حال لم تتمكن إندونيسيا من تحقيق الشرط لن يتم منحها بطاقة التأهل، وسيكون هناك 6 مقاعد لمنتخبات آسيا من خلال التصفيات.