+A
A-

مناقشة أهم التطورات بمجال الحلول التقنية ووسائل التجارة الإلكترونية

انطلقت أمس فعاليات اليوم الأول من مؤتمر التجارة الإلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2021 تحت شعار “التحول الرقمي للمؤسسات التجارية”، برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني وسيستمر على مدى 3 أيام متتالية، وذلك في مركز البحرين للمؤتمرات بفندق كراون بلازا، وبمشاركة مختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال. وقد بدأت أعمال المؤتمر بحضور أكثر من 500 مشارك بالحضور الفعلي والحضور الإلكتروني. 
وأوضح وزير الصناعة والتجارة والسياحة أهمية الاستمرار في تنظيم هذه الفعاليات الهادفة إلى توعية أصحاب المؤسسات التجارية الصغيرة والمتوسطة نحو التحول الرقمي الذي يشهده العالم اليوم من خلال تكوين حلقة وصل ما بين رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات والمهتمين بمجال التجارة الإلكترونية، والجهات المعنية، لمناقشة أهم التطورات في مجال الحلول التقنية ووسائل التجارة الإلكترونية.
و أشار الوزير الى أن “المملكة تتمتع ببنية تحتية متطورة وآمنة في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، فقد نجم عن ذلك تحول سريع وملحوظ في التجارة الإلكترونية حيث أصبحت تلقى إقبالاً متزايداً أحدثت نقلة نوعية ملحوظة على المتاجر الإلكترونية. كما بينت المؤشرات الاقتصادية المحلية أن دول مجلس التعاون الخليجي أحد أسواق التجارة الإلكترونية الأسرع نمواً في العالم، فقد شهدت مبيعات قطاع التجارة الإلكترونية نمواً هائلاً بلغ 24 مليار دولار لعام 2020، ومن المتوقع أن ينمو سوق التجارة الإلكترونية fدول المجلس بمعدل متوسط سنوي 20 % للفترة 2020-2022.
أما بالنسبة إلى البحرين فإنها من المترقب أن تحظى بنمو المعدل السنوي لأسواقها الإلكترونية بنسبة 27,3 % بحلول عام 2022 وهي تعد فرصة مميزة للتجار البحرينيين لتطوير أعمالهم الإلكترونية محلياً ودولياً حسب تقرير MEASA eCommerce Landscape الذي أعدته دبي كوميرستي في يونيو 2021”.