+A
A-

د. المضحكي: الجامعات تدعم المسيرة التعليمية والتنموية في مملكة البحرين

أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر شاهين المضحكي، استمرارية التعاون بين المؤسسات التعليمية في سبيل تحقيق أهداف الخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية وتقدمها على كافة المستويات، وأهمية تكامل المؤسسات الجامعية في مملكة البحرين، لما من شأنه تعزيز التعليم الجامعي في المملكة، وتظافر جهود هذه المؤسسات لخدمة الوطن وأبنائه، للإسهام في تخريج كوادر علمية وطنية متقدمة، وقادرة على التعامل مع متطلبات سوق العمل، جاء ذلك لدى استقبالها الاثنين 22 نوفمبر، في مقر الجامعة، رئيسة الجامعة الملكية للبنات الأستاذة الدكتورة يسرى المزوغي، داعية لتعزيز العلاقات بين الجامعتين، والنهوض بالخبرات الوطنية.

ومن جانبها، أشارت رئيسة الجامعة الملكية للبنات، إلى سعي الجامعة لتعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية، لدعم مسيرة التعليم في البحرين، وتمكين المرأة بما يحقق أهداف التنمية المستدامة، وأكدت أن التعاون بين الجامعات يسهم في تطوير جوانب البحث العلمي والابتكار المشتركة بين الطرفين.

واستعرضت د. المضحكي دور جامعة البحرين في رفد التنمية الوطنية، والنهوض بالمرأة البحرينية، وتأهيل الكوادر البشرية، عبر تشجيع الابتكار، وتعزيز المبادرات البحثية والعلمية، وريادة الأعمال، والتعلم مدى الحياة، كما تناول اللقاء أهم برامج التطوير، والخطط الرامية إلى النهوض بالتعليم الجامعي، وخدمة المجتمع، والبحث العلمي، وإمكانات التعاون.