+A
A-

طالبات "ليلى" يُظهرن إبداعاً في إعداد الدروس والقصص الرقمية

في مبادرة لتعزيز استيعاب الدروس وتطوير استخدام تكنولوجيا التعليم لدى طلبة المرحلة الابتدائية، درّبت معلمة اللغة الإنجليزية ليلى محمد عبد الله طالباتها بمدرسة طليطلة الابتدائية للبنات على تصميم دروس رقمية متكاملة، وعرضها أمام زميلاتهن في الحصص، والتنافس في مسابقة لأجمل درس من إعداد الطالبات.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، فقد هيأت المعلمة الطالبتين المتميزتين في هذا المجال: فدك علي، ويارا خضير، من الصف الثالث الابتدائي، لتقديم ورش عمل افتراضية لبقية الطلاب والطالبات على مستوى عدة مدارس، وذلك حول كيفية تفعيل البرنامج الرقمي لإنتاج دروس إبداعية، لتعميم الفائدة على أكبر شريحة طلابية ممكنة.

كما شجعت المعلمة طالباتها على تأليف القصص، ومن ثم تصميمها رقمياً، بهدف الارتقاء باللغة الإنجليزية لديهن، وتعزيز قدراتهن التكنولوجية، فكانت النتيجة مذهلة من حيث تطوير اللغة والإبداع والابتكار.

ويأتي ذلك في سياق الإبداعات المدرسية العديدة التي تعد ثماراً لمشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل، وبرنامج التمكين الرقمي في التعليم، على صعيد الانتقال بالطلبة والمعلمين من استهلاك المحتوى الرقمي إلى إنتاجه بإبداع وابتكار.