+A
A-

9 بطولات خارجية لألعاب القوى في 2022

يستعد الاتحاد البحريني لألعاب القوى لمنافسات الموسم الرياضي الجديد 2021 – 2022 عبر العديد من المشاركات الخارجية القادمة في البطولات الخليجية والقارية والعالمية بعد التوقف الطويل الذي طال المشاركات الخارجية بسبب جائحة كورونا " كوفيد – 19".

وكانت دورة الألعاب الأولمبية " أولمبياد طوكيو 2020" آخر مشاركة لمنتخب ألعاب القوى والتي حققت فيها العداءة كالكيدان فضية سباق 10 آلاف متر للسيدات.

ووفقا لروزنامة المشاركات الخارجية المبدئية فإن منتخب ألعاب القوى سيشارك بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي من المقرر لها أن تقام في دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 9 لغاية 19 يناير الجاري.

ومن بين البطولات القادمة المشاركة في بطولة العالم للصالات المغلقة التي ستقام في صربيا بشهر مارس، وبطولة العالم لنصف الماراثون التي ستقام في الصين بذات الشهر والبطولة الآسيوية لاختراق الضاحية التي لم يحدد موعدها ومكان إقامتها حتى الآن.

كما تضم الروزنامة المشاركة في البطولة العربية للشباب والبطولة الآسيوية للشباب التي لم يحدد موعدها ومكانها، وبطولة العالم للرجال والسيدات التي ستقام في أمريكا وبطولة العالم للشباب في كولومبيا وأخيرا دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في الصين.

ويتطلع منتخب العاب القوى القوى لتحقيق نتائج مشرفة في مختلف المشاركات الخارجية القادمة، والجذير بالذكر أن المشاركة في تلك البطولات وبالأخص العالمية والقارية تعتمد على تحقيق الأرقام التأهيلية ومدى جاهزية العدائين والعداءات للمشاركة.