+A
A-

أكثر من 400 مشارك ينضمون لمنتدى الإرشاد - الشرق الأوسط

نجح منتدى الإرشاد الشرق الأوسط بنسخته الثانية في استقطاب أكثر من 400 مشارك على مستوى المنطقة والعالم افتراضيا وحضوريا في فندق الخليج - البحرين لمناقشة عنوان الحدث الأبرز “جعل الإرشاد أولوية في عالم جديد”، ومناقشة أهمية الإرشاد في عالم أعمال جديد كليا ما بعد جائحة كورونا (كوفيد 19) وتسخيره كأداة رئيسة لتحقيق الاستدامة في الأعمال والنمو الاقتصادي على مستوى المنطقة. 
وتخلل فعاليات المنتدى تنظيم جلسات حوارية تفاعلية عن موضوعات عدة لاستكشاف استخدامات ومنافع الإرشاد، إضافة إلى تنظيم ورش عمل قدمتها مبادرة “قدوة” التابعة لجمعية المحللين الماليين المعتمدين البحرين والتي هدفت إلى مساعدة المشاركين على تطوير وإطلاق مشروعات الإرشاد الخاصة بهم. كما دشن بنك البحرين الوطني، الشريك الرئيس في المنتدى، برنامج (INSPIRE) للإرشاد الداخلي بنسخته الثانية، الذي تم إطلاقه لأول مرة في النسخة الأولى من المنتدى في نوفمبر 2019. وبرنامج (INSPIRE) متاح لجميع موظفي مجموعة بنك البحرين الوطني، ويمتد البرنامج طوال عام كامل من التفاعل بين المشاركين وتبادل المعرفة والخبرات في دعم المهارات وتسريع خطى تطويرها. ومن ضمن أبرز المنظمات والمؤسسات الكبرى الإقليمية والعالمية المشاركة في المنتدى مجموعة البركة المصرفية، شركة المراعي، بنك البحرين للتنمية، مجلس التنمية الاقتصادية، سيتي بنك، شركة ديلويت الشرق الأوسط، بنك الخليج الدولي، شركة لازارد الخليج، مجموعة بورصة لندن، شركة ممتلكات البحرين القابضة، بنك البحرين الوطني، مبادرة “قدوة”، شركة أرامكو السعودية، صندوق العمل (تمكين)، وشركة تاسني وغيرها الكثير. 
ومن بين الموضوعات محل النقاش خلال المنتدى الإرشاد وجسر فجوات تنمية المواهب في بيئة العمل الافتراضية، والإرشاد لمجالس إدارة الشركات والمؤسسات المالية، والإرشاد المتبادل وكيفية تعظيم الاستفادة من المواهب بمختلف اختصاصاتها المتنوعة، والإرشاد المعتمد على التكنولوجيا، والإرشاد لرواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والإرشاد السريع.