+A
A-

توسعة شارع الجنبية قريباً

استقبل سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، سعادة النائب النائب عبدالله ابراهيم الدوسري والعضو البلدي محمد سعد الدوسري ممثلي الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الاشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان، ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية بالإنابة المهندس إبراهيم الجودر، ومدير إدارة الرقابة البحرية السيد خالد الشيراوي، ومدير ادارة التخطيط وشؤون المجالس البلدية السيد محمود الشيباني.

وفي بداية اللقاء، أشاد سعادة الوزير بدور أعضاء مجلس النواب وأعضاء المجالس البلدية الثلاثة وأمانة العاصمة وجهودهم المبذولة في خدمة الوطن والمواطنين، مؤكداً على التعاون المشترك والمستمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في سبيل تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وتوفير أفضل الخدمات لهم وبما يحقق المنفعة العامة.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع المتعلقة بتطوير البنية التحتية والمرافق البلدية في الدائرة الثالثة، حيث استعرض سعادة الوزير المشاريع المقبلة عليها المنطقة في الفترة القادمة، أبرزها مشروع مركز البديع الصحي، حيث أشار سعادته الى أنه يجري حالياً التنسيق بين وزارة الإسكان وهيئة التخطيط والتطوير العمراني لاستكمال إجراءات الأرض، في حين تم التنسيق بين قطاع البناء والصيانة بالوزارة مع وزارة الصحة للحصول على المتطلبات الأساسية للمشروع وتم البدء في إعداد التصاميم الأولية وأضاف بأنه يتم حالياً استكمال إجراءات الترسية لمشروع توسعة شارع الجنبية الى ثلاث مسارات في كل اتجاه تمهيدا للبدء بتنفيذ المشروع قبل نهاية العام الحالي.

كما بين سعادته بأن لدى الوزارة حالياً مشروع آخر يخدم أهالي مدينة سلمان والبديع والجنبية والمناطق المحيطة، ويتمثل هذا المشروع في تطوير تقاطع الجنبية من خلال إنشاء جسر علوي للانعطاف يساراً من شارع الجنبية شمالاً الى شارع الشيخ عيسى بن سلمان شرقاً، علما ً بأنه يجري حالياً العمل على طرح المشروع للمناقصة.

أما بشأن تطوير شارع البديع، فقد اشار المهندس خلف إلى أنه تم الانتهاء من التصاميم التفصيلية للمشروع، حيث سيتم إزالة جميع الدوارات واستبدالها بإشارات ضوئية وتوسعة الشارع الى 3 مسارات في كل اتجاه، مع انشاء طرق خدمات.

أما فيما يتعلق بقطاع الصرف الصحي، استعرض المهندس خلف آخر مستجدات مشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي في مجمع 557 في منطقة البديع، حيث أشار إلى أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات ومن المؤمل البدء في تنفيذه خلال شهر ديسمبر القادم. واستطرد سعادته قائلاً بأن الوزارة تسعى جاهدة لتوفير خدمات الصرف الصحي وتوفير شبكات صرف صحي في مختلف مناطق المحافظة الشمالية ومن ضمنها مشروعي توصيل شبكة الصرف الصحي في الجنبية بمجمع 561 و منطقة الجسرة بمجمع 1006 ومن المؤمل تنفيذها بعد العمل على انشاء الخط الرئيسي الناقل لمياه الصرف الصحي.  كما تعمل الوزارة على اعداد التصاميم التفصيلية لإنشاء شبكة تصريف مياه الامطار في عدد من المواقع بالمنطقة ومن بينها الهملة مجمع 1010، البديع مجمع 557 و منطقة الجسرة مجمع 1004.

بالنسبة للخدمات البلدية، فقد وجه سعادة الوزير المعنيين بدراسة الطلبات التي تتعلق بتطوير الحدائق في الدائرة بالإضافة الى طلبات مشروع ترميم المنازل وتركيب عوازل الامطار.

كما تم خلال اللقاء استعراض احتياجات مرفأ البديع من أعمال تطويرية وصيانة مرافقه، وأفاد سعادة الوزير بأن لدى الوزارة مشروع لصيانة المرفأ وهو في مرحلة استكمال إجراءات الترسية، كما وجه المعنيين للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير الإنارة في المرفأ.

من جانبه، أشاد سعادة النائب عبدالله الدوسري والبلدي محمد الدوسري بالتعاون الوثيق والدائم مع الوزارة، مثنياً على جهود جميع منتسبي الوزارة في تنفيذ وتطوير مشاريع البنية التحتية والمرافق البلدية في المملكة بشكل عام وفي الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية على وجه الخصوص.