+A
A-

عقدت الأمين العام لمجلس التعليم العالي وبحضور أعضاء اللجنة الاجتماع الاول للجنة تكافؤ الفرص

اجتمعت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي بأعضاء لجنة تكافؤ الفرص وخلال الاجتماع، تم مناقشة العديد من الموضوعات واستعراض السبل والآليات التي من شانها الإسهام في تحقيق التوازن بين الجنسين في مؤسسات التعليم العالي، وادماج احتياجات المرأة في تكافؤ الفرص في مجالات العمل بمجلس التعليم العالي.

وقد أكدت الأمين العام أن تشكيل "لجنة تكافؤ الفرص" تجسد إيمان مجلس التعليم العالي بأهمية العمل على تعزيز دور المرأة وفق إطار مؤسسي وبنهج التعاون مع مختلف المؤسسات المعنية ولاسيما مع المجلس الأعلى للمرأة وجهاز الخدمة المدنية.

وأشادت الأمين العام بأعضاء اللجنة وما يمتلكونه من مؤهلات رفيعة وخبرات طويلة ستكون قادرة على تحقيق اهداف اللجنة وإنجاز أفكار ومبادرات نوعية تمكن من إحداث تقدم كبير وتحقيق التوازن بين الجنسين في مؤسسات التعليم العالي.

وكانت الأمين العام لمجلس التعليم العالي، نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي قد قررت مؤخرا تشكل لجنة دائمة بمجلس التعليم العالي تسمى " لجنة تكافؤ الفرص" بهدف وضع الضوابط والمعايير والخطط ذات العلاقة بتحقيق التوازن بين الجنسين في مؤسسات التعليم العالي.