+A
A-

"دلمون للدواجن" تدرس عروضاً لتعيين مستشار قانوني للدمج مع "العامة للدواجن"

أعلنت شركة دلمون للدواجن في إفصاح لها عبر موقع بورصة البحرين اليوم عن "استمرارها حاليا دراسة العروض المستلمة من الشركات والمكاتب القانونية بالمملكة، وذلك بصدد تعيين المستشار القانوني لغرض دراسة مقترح الدمج مع الشركة العامة للدواجن".
واوضحت الشركة انها "ستواصل  الإفصاح عن التطورات بشكل دوري"، لافتة الى ان "الصفقة المذكورة ستخضع لموافقات المساهمين وموافقة الجهات التنظيمية".
وكانت شركة دلمون للدواجن، أكبر شركة محلية مزودة للدجاج الطازج في البحرين، قد عينت في يونيو الماضي شركة "كي أم بي جي فخرو" كمستشار مالي وذلك ضمن الفكرة الأولية لصفقة الاندماج مع الشركة العامة للدواجن، وهي أكبر شركة لبيض المائدة في المملكة.


وقد اختار مجلس إدارة "دلمون" الشركة لإعداد دراسة نافية للجهالة ضمن متطلبات صفقات الاندماج والاستحواذات التي تنظمها المملكة عبر عدد من التشريعات.
وفي إبريل الماضي وقعت شركة دلمون للدواجن مذكرة تفاهم مع الشركة العامة للدواجن في إطار صفقة الإندماج.
وتساهم الشركة العامة للدواجن، المملوكة من قبل ذراع الاستثمارات الحكومي شركة  ممتلكات البحرين، بنحو 65% من إنتاج البيض المحلي ونحو 18% من احتياجات السوق البحرينية من بيض المائدة، حيث تطمح الشركة لمضاعفة حصتها السوقية لنحو 42% في المرحلة المقبلة مع توسيع مزارع الشركة، حيث أن الخطة هي زيادة الإنتاج بنسبة 100% لتلبية الطلب المحلي من بيض المائدة.