+A
A-

وزير المالية متحدثا رئيسا بمنتدى الإرشاد - الشرق الأوسط 11 نوفمبر

أعلن منتدى الإرشاد - الشرق الأوسط 2021، أمس، عن افتتاح وزير المالية والاقتصاد الوطني، الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، فعاليات المنتدى بنسخته الثانية بكلمة رئيسة، ستتمحور حول عنوان المنتدى “جعل الإرشاد أولوية في عالم جديد”.
وسيتم تنظيم المنتدى بتاريخ 11 نوفمبر 2021 في فندق الخليج بمملكة البحرين كحدث افتراضي عن بعد، مع توقع مشاركة أكثر من 400 مدير تنفيذي ورواد أعمال ومديري موارد بشرية وخبراء إرشاد على مستوى المنطقة والعالم، لمناقشة أهمية الإرشاد والتغيرات الحاصلة ببيئة العمل نتيجة تبعات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) وكيف يمكن للإرشاد أن يكون عنصرا محوريا في تحقيق أهداف التدريب والتطوير وإبقاء الأهداف الاقتصادية تسير في مسارها الصحيح. 
وبهذه المناسبة، صرّحت المدير التنفيذي لشركة فين مارك كوميونيكيشنس المؤسس والمنظم للمنتدى زهراء طاهر “نحن فخورون بالإعلان عن مشاركة معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني كمتحدث رئيسي للمنتدى، فاهتمام ودعم معاليه للفعالية يؤكد مدى طبيعة أهمية الإرشاد والدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه في دعم تنمية رأس المال البشري ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والنمو. ويعتبر رأس المال القوي وصقل المهارات الشبابية محفزات رئيسة للتقدم الاقتصادي والتوسع، ونحن نتطلع قدما إلى الاستماع إلى كلمة معاليه القيمة ومنح الحضور فرصة ذهبية للاستفادة من خبرته وتجاربه الغنية”. 
وستركز ورش العمل والجلسات الحوارية المصاحبة للمنتدى بعد الكلمة الرئيسة لوزير المالية والاقتصاد الوطني على اختبار وتقييم مجموعة من الموضوعات المرتبطة بالتغيرات الحاصلة في سوق العمل والناتجة عن الجائحة والثغرات الحاصلة في التدريب وتطوير الكوادر البشرية وكيف يمكن للإرشاد أن يساهم كدور مفصلي في ضمان تحقيق أهداف تنمية المواهب والعودة إلى طريق الصواب في إنجاز مزيد من قصص النجاح ضمن بيئة عمل جديدة. 
وستغطي الجلسات الحوارية موضوعات عدة أبرزها: الإرشاد وجسر فجوات تنمية المواهب في بيئة العمل الافتراضية، والإرشاد لمجالس إدارة الشركات والمؤسسات المالية، والإرشاد المتبادل وكيفية تعظيم الاستفادة من المواهب بمختلف اختصاصاتها المتنوعة، الإرشاد المعتمد على التكنولوجيا، الإرشاد لرواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والإرشاد السريع. وسيتم الإعلان عن قائمة المتحدثين قريبًا. 
ويعتبر بنك البحرين الوطني الشريك الرئيس للمنتدى للعام الثاني، إلى جانب مجموعة أخرى من الشركاء بينهم بنك الخليج الدولي و “تمكين” وشركة ممتلكات البحرين القابضة وشركة نفط البحرين (بابكو) وشركة فولاذ وبنك البحرين الإسلامي وشركة نيتكس وريتش وجمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين وبرنامج قدوة وإيميك للتدريب والشريك الإعلامي المالي “بي اف تي ميديا” والشريك الإعلامي التعليمي التعليم مستقبل البحرين.