+A
A-

لجنة المدن الصحية تنفذ زيارات ميدانية للمؤسسات التعليمية

قامت اللجنة التنسيقية للمدن الصحية بمملكة البحرين، التابعة لبرنامج منظمة الصحة العالمية، بزيارة إلى معهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا، ضمن زياراتها الميدانية للمؤسسات التعليمية، لتعزيز الشراكة المجتمعية، تحقيقاً لأهداف اللجنة.

وقد شاركت وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ومحافظة المحرق في الزيارة، بحضور سعادة العميد عبد الله بن خليفة الجيران نائب المحافظ، وعدد من ممثلي الجهات المشاركة.

وفي كلمة ترحيبية، أشاد نائب محافظة المحرق بجهود وزارة التربية والتعليم في تحقيق الأهداف المُشتركة للبرنامج، منوهاً بما تشهده كافة المدارس والمُؤسسات التعليمية من تطور ملحوظ على مُختلف الأصعدة والمُستويات.

بدوره قدم الأستاذ أحمد سعد ممثل وزارة التربية والتعليم شرحاً عن دور المؤسسات التعليمية في تطبيق برنامج المدن الصحية، فيما قدمت الأستاذة بشرى الهندي من إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة عرضاً عن برنامج المدن الذكية والأهداف التي يسعى للوصول إليها.

هذا ويهدف برنامج المدن الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية إلى تحسين نوعية حياة أفراد المُجتمع، من خلال تحقيق متطلبات التنمية الأساسية، عبر وضع الصحة في قائمة أولويات برامج عمل جميع المسئولين في مختلف القطاعات، علاوةً على تحقيق الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية، من خلال المشاركة الفعالة للمجتمعات المحلية، بالتعاون والتنسيق مع مختلف القطاعات.