+A
A-

التحالف: تدمير موقعين للصواريخ الباليستية الحوثية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، أمس الإثنين، تدمير موقعين للصواريخ الباليستية التي تستخدمها ميليشيا الحوثي في محافظتي صعدة وعمران.
وأوضح أن عملية التدمير شملت منصات الإطلاق والصواريخ الباليستية بالموقعين. وأضاف أن استهداف الموقعين جاء لتحييد هجمات وشيكة ضد المدنيين في المملكة.
وأعلن التحالف صباح الإثنين أن دفاعاته الجوية دمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه مدينة خميس مشيط. وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي بأن “قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة خميس مشيط”. وشدد المالكي على أن “وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”. من جانب آخر، رصد تقرير حكومي يمني نحو 54,502 نازح ومهجر قسريا، يمثلون 8088 أسرة من المديريات الجنوبية لمأرب (حريب، العبدية، الجوبة، حريب)، منذ مطلع سبتمبر الماضي، جراء تصعيد ميليشيا الحوثي الانقلابية. وأشارت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب في تقرير أصدرته، مساء الأحد، إلى تصاعد تبعات أعباء الأعمال العدائية والعنف المفرط للتصعيد العسكري الوحشي المستمر الذي ترتكبه الميليشيا الإرهابية الحوثية بحق سكان مديريات مأرب الجنوبية. وأكدت أن الآلاف من الأسر لا يزالون “عالقين؛ بسبب قطع الطرقات، وتقييد حركة النقل وتعريض المدنيين للخطر واستهدف المارة” من قبل الميليشيا.