+A
A-

الفيلم السعودي من يحرقن الليل في أيام قرطاج السينمائي

أعلن "مهرجان أيام قرطاج السينمائي" في دورته الـ32، عن مشاركة الفيلم السعودي "من يحرقن الليل" للمخرجة "سارة مسفر" ضمن الأفلام المعروضة في نسخته المُقبلة، والذي تنطلق دورته من 30 أكتوبر- 6 نوفمبر المقبل.


ومن بين الأفلام التي ستعرض خلال هذه الدورة أفلام:"علي العربي" و"خديجة" من مصر، و"أعنف حب" من لبنان، و"عرنوس" من الأردن، و"جينز" من المغرب، و"فريدا" و"فرططو الذهب" من تونس.


كما أعلنت إدارة المهرجان، عن قائمة الأفلام التونسية المشاركة في المسابقات الرسمية ، وتم اختيار 11 فيلم من أصل 53 فيلم مرشح، كما سيكرم في هذه النسخة "أعلام السينما" في تونس، ووقع الاختيار للتكريم على الممثلين التونسيين: البحري الرحالي، شاكرة رماح، على المنتج والموزع اللبناني صادق أنور الصباح، وعلى الناقد السينمائي التونسي خميس الخياطي.


يذكر أن فيلم "من يحرقن الليل" حصل على تنويه، من لجنة التحكيم في آخر مشاركة خارجية له، ضمن ختام فعاليات مهرجان "بالم سبرينجز السينمائي الدولي" في الولايات المتحدة الذي يعدّ من أهم المهرجانات السينمائية للأفلام القصيرة، الفيلم من بطولة جنى قمري، هيا مرعبي، ومن تأليف وإخراج سارة مسفر، وتدور أحداثه حول التحضير لحفل خطوبة، حيث تطلب المراهقة "سلسبيل" من أمها السماح لها بالذهاب إلى التسوق، ولكن طلبها يقابل بالرفض، مما يجعل اليوم يسير بشكلٍ غيرِ متوقّع.