+A
A-

شركة البحرين لمواقف السيارات تزيح الستار عن هويتها الجديدة "أماكن"

كشفت شركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن) ش.م.ب.، المدرجة في بورصة البحرين تحت رمز التداول (CPARK)، والمزود الأول لحلول مواقف السيارات في مملكة البحرين، عن هويتها الجديدة "أماكن"، وذلك تماشياً مع التوجه الإستراتيجي الجديد للشركة، ممهدة بذلك الطريق للجيل القادم في مجال التنقل.
وتأتي الهوية الجديدة في الذكرى الأربعين لتأسيس الشركة لتعكس مرحلة التطور التي تنتقل خلالها شركة البحرين لمواقف السيارات، بإستراتيجيتها الخمسية الطموحة التي تم إعتمادها في العام 2020، لأفق جديد تتبنى فيه "أماكن" أحدث التقنيات التكنولوجية وتعمل فيه على إبتكار حلول ذكية لتحقق إنسيابية في تجربة المواقف، كما وتضع الأسس لإنشاء منظومة متكاملة للتنقل تتعدى مواقف السيارات.
إن الرؤية الجديدة لأماكن هي أن تصبح الخيار المفضل لخدمات التنقل في المنطقة، وسعي الشركة الدؤوب لتحقيق هذه الرؤية يظهر جلياً في عملها لإبتكار حلول ذكية للمستقبل تهدف لتوفير تجربة مواقف إنسيابية لعملائها، وإحدى المبادرات الإستراتيجية التي أطلقتها أماكن هي بوابة الدفع الإلكتروني التي تعد أهم أوجه إستراتيجية التحول الرقمي للشركة. 
تطمح أماكن من خلال إستراتيجيتها الخمسية لبناء منظومة متكاملة للتنقل، ترتكز على إنسيابية المواقف، وتشمل مراكز تنقل مبتكرة تقدم فيها مجموعة متنوعة من الخدمات المصاحبة، والمرافق الذكية، ومحطات العمل، وأماكن الترفيه، والمزيد من المساحات الفعالة لمواقف السيارات، لتوفير تجربة شاملة للعملاء. 
وبهذه المناسبة، صرح السيد أمين العريض، رئيس مجلس إدارة شركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن)، بالقول: "يمر مجال مواقف السيارات بمرحلة تحولية، وذلك بسبب إزدياد الطلب على تجارب أكثر إنسيابية وحلول مستدامة لمواقف السيارات. إن المستقبل رقمي وتفاعلي، لذلك تنصب جلّ جهودنا وقراراتنا في هذه الفترة حول هدف واحد، وهو تغيير مفهوم تنقل الأشخاص. يمكن لمواقف السيارات أن تتحول لخدمة محاور مجتمعية مختلفة، ولتشكيل مستقبل ذكي في محال التنقل. هذه الخطوات الإستراتيجية ستساهم بشكل كبير في تطوير مبادرات المدن الذكية في المملكة. نتطلع لهذه الرحلة الجديدة والتغيير الذي ستحدثه أماكن في مجال التنقل في مملكة البحرين."
من جانبه، علق السيد طارق الجودر، الرئيس التنفيذي لشركة البحرين لمواقف السيارات، على الكشف عن هوية الشركة الجديدة، قائلًا: "إن التجارب الشاملة لمواقف السيارات هي إحدى أوجه الحياة الحديثة، ويأتي دورنا لتعزيزها بالعمل على إبتكار منظومة متكاملة للتنقل وخلق تجارب مواقف إنسيابية تتمحور حول المستخدم. وتعد أماكن الحل الأمثل لهذه النقلة النوعية في هذا المجال، حيث التوجه الجديد والكثير من الأفكار والمشاريع وفرص التعاون من أجل مستقبل أفضل ورؤية جديدة نهدف لتحقيقها من خلال خطتنا الخمسية للتحول الرقمي."