+A
A-

الوزير خلف يلتقي وفد من كنسية القديسة مريم للروم الارثوذوكس بالمنامة

استقبل سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني نيافة الأنبا جيفارجيز مار كوريلوز والوفد المرافق له من كنسية القديسة مريم للروم الارثوذوكس في المنامة بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ومدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي. 

وأكد الوزير خلف أن مملكة البحرين تواصل نهجها كأنموذج حضاري رائد للتسامح بين الشعوب والأديان من خلال ما يتسم به المجتمع البحريني من تماسكٍ وأصالة عززت استمرار مبادراتها الساعية إلى تكريس المبادئ والقيم النبيلة على مختلف المستويات وهو نهجٌ مستمر يعكس رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأضاف أن البحرين كانت ومازالت ومنذ مطلع التاريخ منبع للتسامح ونموذجا للتعايش امتد على مدى العصور، وتتجسد فيها التعددية، إذ يعيش فيها أتباع كل الأديان والأعراق والانتماءات بكل أمان ويمارسون طقوسهم بكل حرية وسلام. 

من جانبه أعرب نيافة الأنبا جيفارجيز مار كوريلوز عن شكره إلى وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تسهيل الإجراءات المتبعة في توسعة وبناء كنيسة القديسة مريم الارثوذكسية في المنامة، متمنينا لمملكة البحرين دوام النماء والازدهار والأمن والاستقرار.