+A
A-

أوريجين تعقد المؤتمر السنوي الخليجي السابع لخدمة العملاء والمراجعين مطلع ديسمبر القادم

تزامناً مع الأسبوع العالمي السنوي لخدمة الزبائن CS Week واليوم الدولي لتجربة العملاء National CX Day، تستضيف البحرين الخبير والمتحدث الدولي د. ستيفين فان بيليغم - بلجيكا ليكون المتحدث الرئيسي ضمن أعمال المؤتمر السنوي الخليجي السابع لخدمة الزبائن والمراجعين في 1 ديسمبر 2021 بفندق كراون بلازا – البحرين، وذلك تحت رعاية سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة. وتنظم مجموعة أوريجين لتنظيم وإدارة الفعاليات والمؤتمرات كما يرعاه إعلاميًا صحيفة البلاد.

وبهذا الصدد صرحت الأستاذة صفا عبدالغني، مدير أول العلاقات العامة والإعلام بمجموعة أوريجين قائلة: (تحتفل الكثير من المؤسسات والشركات الخدمية من القطاعين العام والخاص في مختلف دول العالم بالأسبوع السنوي العالمي لخدمة الزبائن وذلك في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر من كل عام.  وقد بدأت هذه الاحتفالية في العام 1991م بعد ان أعلن الكونغرس الأمريكي رسميًا أن أول أسبوع من شهر أكتوبر هو الأسبوع العالمي لخدمة الزبائن وهو فعالية دولية يتم الاحتفال بها سنويًا. أما بالنسبة لليوم الدولي لتجربة العميل، National CX Day فهو احتفال عالمي للشركات والأفراد الذين يقدمون تجارب رائعة للعملاء، نُفِذ لأول مرة في 1 أكتوبر 2013 بواسطة جمعية محترفي تجربة العملاء (CXPA) بأمريكا، وهي منظمة دولية غير ربحية تم إنشاؤها لتوجيه وتعزيز المجال المتنامي لإدارة تجربة العملاء. ويتم الاحتفال بهذا اليوم الدولي عالميًا في 1 أكتوبر من كل عام).

وتابعت حديثها قائلة: (جرت العادة خلال السنوات الست الماضية أن ننُفذ هذا المؤتمر في البحرين ودول الخليج خلال الأسابيع الأولى من شهر أكتوبر، ليتزامن مع هذين الاحتفالين الدوليين. هذا العام وبعد تأثر قطاعات كثيرة للأعمال بالجائحة، هاهي صناعة المؤتمرات والفعاليات تعاود نشاطها الطبيعي، بعد الإنجاز الرائع الذي قام به الفريق الطبي الوطني لمكافحة فيروس كورونا مع تظافر جهود المواطنين والمقيمين في المملكة، نستضيف المتحدث الرئيسي، د. ستيفين فان بيليغم في جولة متخصصة في أكثر من محطة في الخليج، فسيزور جدة في 29 نوفمبر، الرياض في 30 نوفمبر، مسقط في 1 ديسمبر، وختامًا في المنامة بتاريخ 2 ديسمبر، وذلك لارتباطه بفعاليات هامة كثيرة في أوروبا خلال شهري أكتوبر ونوفمبر)

سيتحدث الخبير ستيفين في المؤتمر عن محاور هامة عديدة في مجال تجربة العملاء ومنها، التعرف على محاور الاستثمار الثلاثة لتحقيق تجربة العملاء المثالية، اسـتثمار أحـدث التقنيات لكسـب ثقة وولاء العملاء، كسب ثقة العملاء وغرس الهوية التجارية بنجاح من خلال تجربة العملاء المتميزة، توضيح كيفيــة الاستفادة مــن البيانـات لتحسين تجربة العميل، مناقشة أحدث واجهات المستخدمين الجديدة للعملاء، استعراض أفضل التجارب العالمية لاستراتيجيات المؤسسات في السيطرة على الانجذاب الاستهلاكي الرقمي، وتعزيز مستويات ذكاء الموظفين في مجال تجربة العملاء والمراجعين
 
سيتضمن المؤتمر منتدىً نقاشي سيشارك فيه عدد من الخبراء والمسؤولين التنفيذيين من قطاعات عدة في البحرين، مثل الخبير في شؤون المصارف، الأستاذ عدنان يوسف، رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين، والشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، رئيسة الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية والرئيس التنفيذي لشركة مجموعة الراشد القابضة، وعضو مجلس إدارة غرفة البحرين، والأستاذ جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى والشريك التنفيذي في KPMG البحرين، والدكتور أحمد البناء، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير والرئيس التنفيذي لمجموعة أوريجين، بالإضافة للأستاذ عبدالله الحامد رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للإنترنت.

وقد أشادت اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر بالدور الذي يلعبه الشركاء الاستراتيجيون والداعمون، بالإضافة للرعاة الإعلاميون متمثلة في صحيفة البلاد على الدور الإعلامي البارزي الذي تقدمه الجريدة لإنجاح المؤتمر، سواءً من خلال صحيفتها المطبوعة أو الرقمية أو عبر وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بها.

والجدير بالذكر بأن مجموعة أوريجين تستضيف الدكتور ستيفين في 4 محطات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وهي الرياض في 29 نوفمبر، جدة في 30 نوفمبر، تليها مسقط في 1 ديسمبر، وختامًا  مملكة البحرين في 2 ديسمبر 2021 كآخر محطة.