+A
A-

صفا عمر.. برلمانية صغيرة ومقدمة ورش وصاحبة إنجازات في القرآن والخطابة

تزخر مدارس مملكة البحرين الحكومية بنماذج طلابية استثنائية في شتى مجالات التفوق والإبداع، ومنهم الطالبة صفا عمر المختار من المرحلة الثانوية بمدرسة سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة الشاملة للبنات، والتي تألقت بقدراتها وطاقاتها المتعددة، فأصبحت برلمانية صغيرة بانضمامها للبرلمان العربي للطفل، وأحرزت مراكز أولى في العديد من المسابقات الداخلية والخارجية، وخاصة في القرآن الكريم والخطابة.

وضمن أهم إنجازات صفا الحصول على المركز الأول بمسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، بالإضافة إلى حصولها على المركز الثالث في مسابقة الخطابة العربية على مستوى مدارس مملكة البحرين.

كما كانت لها بصمة في كتابة المقالات التي نشرت في مجلة المدرسة الرقمية (قطوفنا)، إضافة إلى تصدرها الدائم للوحة الشرف الخاصة بالمدرسة، إلى جانب كونها نعم الداعمة لزميلاتها، فقدمت لهن الورش في المجال الأكاديمي لمادة الرياضيات وورش تطوير الذات بعنوان (كيمياء الصلاة) و (حياتنا بلا فقر).

ويأتي ذلك في ضوء اهتمام مدرسة سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة الشاملة للبنات برسم طريق التفوق والإبداع، لترتقي بطالباتها نحو مسارات التميز، وتأخذ بأيديهن عبر الجهد والمثابرة من المحلية إلى العالمية، تحقيقاً لأهداف وزارة التربية والتعليم التي تؤكد على تقديم الدعم الكبير لتحفيز الطلبة وتنمية قدراتهم المختلفة وحثهم على الإبداع والابتكار.