+A
A-

صندوق احتياطي الأجيال القادمة يحقق نمو في الإيرادات والعوائد في بيئة اقتصادية غير مسبوقة

أعلن مجلس احتياطي الأجيال القادمة عن مؤشرات الأداء الأوليّة لحساب احتياطي الأجيال القادمة للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2021. إذ تمكن صندوق احتياطي الأجيال القادمة من المحافظة على استدامة نمو أصوله وبينت المؤشرات الأولية استمرار صندوق احتياطي الأجيال القادمة في تحقيق النمو المستدام في الإيرادات والعوائد في بيئة اقتصادية غير مسبوقة، حيث حقق الصندوق عائد استثمار إيجابي بنسبة 5.3% ليصل بذلك إجمالي الأصول تحت الإدارة إلى 574 مليون دولار امريكي كما في 30 يونيو 2021، الأمر الذي يعكس مدى كفاءة وفاعلية السياسة الاستثمارية المعتمدة.

وقد ارتكزت الأولويات الاستراتيجية لمجلس احتياطي الأجيال القادمة خلال النصف الأول من العام 2021 على الاستمرار في تفعيل تقنيات إدارة المخاطر وإعادة هيكلة المحفظة الاستثمارية وخلق التوازن، كما تم توسيع نطاق فئة الأسهم واعتماد الاستثمارات ذات العوائد التنافسية خلال النصف الأول من العام 2021 مما انعكس بشكل مباشر على الأداء الذي تم تحقيقه خلال فترة الستة أشهر الأولى.

هذا ويؤكد صندوق احتياطي الأجيال على الاستمرار في بناء المرونة وخلق التوازن في المحفظة الاستثمارية، وذلك من خلال تنويع الأصول نوعياً وجغرافياً وانتهاز الفرص المتواجدة في الأسواق سعياً لاستدامة نمو الأصول وتحقيق الاستقرار المالي. كما يؤكد على الاستمرار بتوسعة وتوطيد العلاقات والشراكات مع المؤسسات والهيئات المالية الدولية بهدف تبادل الخبرات ومواكبة التطورات وتعزيز مكانة صندوق الاحتياطي.