+A
A-

مالية الشورى تشيد بالمرسوم الملكي بإعادة تشكيل مجلس احتياطي الأجيال

أشادت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، خلال اجتماعها اليوم، بالمرسوم الملكي الصادر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بإعادة تشكيل مجلس احتياطي الأجيال القادمة، معربة عن تهنئتها للكفاءات الوطنية التي انضمت إلى المجلس، وتمنياتها لهم بالتوفيق والنجاح والعمل على تنمية موارد صندوق احتياطي الأجيال القادمة.

وانتهت اللجنة خلال اجتماعها عن بعد برئاسة السيد خالد حسين المسقطي من بحث مسودة تقريرها بشأن الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (9 مكررًا) إلى المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل، والاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (6 مكررًا) إلى القانون رقم (3) لسنة 2008 بشأن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.

وتم خلال الاجتماع مراجعة كافة الملاحظات التي سبق وأن تقدم بها أعضاء المجلس، إلى جانب مرئيات مقدمي الاقتراحين بقانون، فضلاً عن رأي المستشارين القانوني والاقتصادي للجنة، قبل أن تقرر اعتماد توصيتها النهائية بشأنهما واختيار المقررين الأصليين والمقرر الاحتياطي.

واختتمت اللجنة اجتماعها بمواصلة مراجعتها لقانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2001 وتعديلاته، وذلك في إطار مساعي اللجنة لتطوير التشريعات والقوانين المتعلقة بالشأن المالي والاقتصادي.