+A
A-

فوز صعب ليد الأهلي على الشباب

حقق فريق الأهلي انتصاره الرابع بدوري خالد بن حمد لكرة اليد، وجاء ذلك بعد فوزه الصعب على نظيره الشباب بنتيجة (27/29) في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء في ختام الجولة الرابعة.
وأنهى الأهلي الذي قاده المدرب المساعد ماهر عاشور في هذه المباراة الشوط الأول بفارق 6 أهداف (9/15)، وبذلك حافظ على موقعه في وصافة الترتيب برصيد (11 نقطة)، فيما الشباب تلقى الخسارة الثانية على التوالي وصار رصيده (8 نقاط).
وتميز الأهلي بمستواه الفني من خلال الشوط الأول بحراسة حسين محفوظ ودفاعه الجاد وهجومه الفعال والمنوع "السريع والمنظم" في تحركات وأهداف حسن السماهيجي وصادق علي وحسين القطري وعلي يوسف وأحمد حسين، فيما الشباب الذي افتقد لأبرز عناصره للإصابة كأحمد جلال ومجتبى ياسين، عابه الجانب الدفاعي بصورة كبيرة وأيضًا الهجومي الذي تحمل عبء التسجيل حسين علي جاسم بجانب محمد القمر وحسين مجيد بالاختراق ورميات الجزاء.


وفي الشوط الثاني، وسع الأهلي فارق الأهداف لصالحه بفارق 10 أهداف (10/18) بفضل أحمد حسين وعبدالله علي إلا أن الايقافات التي طالت صفوف الأصفر في دقائق متقاربة مكنت الشباب من تقليص الفارق عبر حسين جاسم وآدم النشيط وحسين مجيد إلى 4 أهداف (14/18)، ليحتدم الصراع بينهما وتشتد الإثارة كثيرًا بأدائ متكافئ والايقافات تطولهما والأخطاء مستمرة مع تسجيل الأهداف وإضاعة الفرص أيضًا. الماروني تمكن من تحقيق عودة قوية في الدقائق العشرة الأخيرة بحراسة جاسم رضي وأهداف علي محمد وآدم النشيط والأهلي عول على جهود عبدالله علي والسماهيجي ويصل الفارق لهدف إلا أن خبرة الأهلي بمساهمة أخطاء الشباب جعلته يخرج بنقاط الفوز.