+A
A-

افتتاح معرض "البعد الرابع" في مركز الفنون

شهد مركز الفنون مساء اليوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر 2021م افتتاح معرض "البعد الرابع" للفنانين هدى الساعي وخالد فرحان، وذلك بحضور معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار ، إضافة إلى حضور عدد من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي في مملكة البحرين.  
ويقدّم معرض "البعد الرابع" تجربة مغايرة للزوّار، حيث يقدّم كل من الفنان والنحّات الشهير خالد فرحان ورائدة الفن بالبورسلين هدى الساعي أعمالاً فنية متنوعة ما بين اللوحات الفنية وأعمال الخزف والمنحوتات وأعمال الورقيات في آن واحد، كما يلقي المعرض الضوء على الحوار في الطبيعة مع النباتات. 
هذا ويعد الفنان خالد فرحان أحد المواهب الفنية الشابة الواعدة في البحرين فهو من مواليد المحرق 1977م، وقد تجلت مواهبة الفنية في سن مبكرة وبدأ ممارسة النحت باحترافي عالي الدقة والجودة منذ عام 1994م وتابع دراسته للفنون الجميلة في مصر عام 1997م.  
يستخدم في أعماله مواد مختلفة كالخشب والحجر والنحاس والبروز ويستوحي أعماله من التناقض الأساسي للقوى الإيجابية والسلبية في الطبيعة. شارك في الملتقيات الدولية للنحت وكان لأعماله حضور مميز في معارض عدة محلية وإقليمية ودولية في البحرين وعمان والكويت ودبي ومصر وتركيا وفرنسا والبرتغال واليابان والصين. توجد له أعمال في العديد من المجموعات العامة والخاصة وأشهر أعماله: "الأسطورة"، وهو تمال خشبي يزيد طولة عن 10 أمتار ومعروض في متحف البحرين الوطني.  
فيما تعد الفنانة هدى الساعي أول فنانة في مجال رسم على الخزف في مملكة البحرين، حيث درست هذا النوع من الفن في جنيف في أوائل الثمانينات. لديها معارض خاصة ومشاركات في معارض في البحرين والكويت والمملكة العربية السعودية وسويسرا. بدأت بتدريس الرسم على الخزف في أوائل التسعينيات وقامت بتدريس العديد من الفنانين المبدعين البارزين في مملكة البحرين اليوم.