+A
A-

رئيس مجلس الشورى يؤكد دور لجان المجلس في دراسة التشريعات وجعلها جامعة مانعة وملبية لتطلعات القيادة الحكيمة

رفع معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى وأعضاء مكتب المجلس، أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى شعب البحرين العزيز، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، سائلين المولى عزّ وجل أن يعيد هذه المناسبة العطرة على القيادة الحكيمة والوطن الغالي بالخير واليُمن والبركات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لمكتب مجلس الشورى في دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس، الذي عُقد اليوم (الأحد) برئاسة معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس المجلس، وبحضور سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس المجلس، وسعادة السيدة جميلة علي سلمان النائب الثاني لرئيس المجلس، وأصحاب السعادة رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس، وسعادة الأمين العام، ورئيس هيئة المستشارين القانونيين بالمجلس.

ورحب معالي رئيس مجلس الشورى برؤساء اللجان الدائمة، مقدماً لهم خالص التهاني بمناسبة نيلهم ثقة أصحاء السعادة أعضاء المجلس لرئاسة اللجان، معرباً عن تمنياته لهم بدوام التوفيق والسداد في أداء مهامهم.
وأكد معاليه أن استمرار العمل التشريعي، والسعي لحصد إنجازات ونجاحات تشريعية جديدة، يتطلب مضاعفة العمل للوصول لأفضل الصيغ، لتكون التشريعات جامعة مانعة، وتلبي تطلعات القيادة الحكيمة، وشعب البحرين الكريم، وتتسق مع استدامة التطور والنماء في المملكة.

كما نوّه معاليه بإشادة جلالة العاهل المفدى حفظه الله ورعاه بالمشاركات الخارجية لوفود السلطة التشريعية، لدى تفضله بافتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس، مؤكدًا أنَّ هذه الإشادة تضع مسؤولية كبرى على أصحاب السعادة أعضاء المجلس للقيام بدورهم على الوجه الأكمل في هذه المشاركات، وبالمستوى الذي يُبرز الوجه الحضاري لمملكة البحرين، وما تحقق من إنجازات على الأصعد كافة خلال العهد الزاهر لجلالة العاهل المفدى حفظه الله.

كما وجه معالي رئيس مجلس الشورى رؤساء اللجان إلى مضاعفة العمل وتكثيف العطاء التشريعي لإنهاء كافة المراسيم بقوانين، ومشروعات القوانين والاقتراحات بقوانين المحالة للجان، وذلك بعد دراستها بتمعن، مؤكدًا ضرورة استمرار التعاون والتنسيق مع السلطة التنفيذية والجهات المعنية، والعمل على تبادل الآراء ووجهات بشأن الموضوعات التي تبحثها اللجان.
وبحث مكتب مجلس الشورى البنود المدرجة على جدول أعماله، والتي تضمنت الاطلاع على مشروعات القوانين والاقتراحات بقوانين التي لا زالت قيد الدرس لدى لجان المجلس، والموضوعات الجاهزة لإدراجها على جدول أعمال جلسات المجلس القادمة.

وأقرّ مكتب المجلس مشروع جدول أعمال الجلسة القادمة للمجلس.