+A
A-

"بنفت" تحتفي بالدور القيادي المهم للمرأة في مملكة البحرين

  • تحتل المرأة 50% من مجموع أعضاء مجلس الإدارة للشركة، مما يعكس التزام الشركة الراسخ لتمكين المرأة في مملكة البحرين

 

تماشيًا مع رؤية المجلس الأعلى للمرأة، والذي احتفل مؤخرًا بالذكرى العشرين لتأسيسه، أكّدت شركة بنفت، الشركة الرائدة في مملكة البحرين واللاعب الرئيسي في مجال المعاملات المالية الإلكترونية ، على الدور المهم الذي تضطلع به المرأة في مواقعٍ قيادية في شتى المجالات في مملكة البحرين.
هذا وثمّنت الشركة الجهود الحثيثة التي يبذلها المجلس في قيادة وتمهيد الطريق لتمكين المرأة البحرينية، ودعم رسالة المجلس التي تتمحور حول ترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بما يضمن تنافسية المرأة البحرينية في المملكة. 
وبهذه المناسبة، صرح السيد محمد إبراهيم البستكي، رئيس مجلس إدارة شركة بنفت، بالقول: "نود في هذه المناسبة أن نشيد بالمجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، في الذكرى العشرين لتأسيس المجلس. كما نود أن نؤكد بأن الجهود التي تبذلها شركة بنفت لتحقيق التمكين وإشراك المرأة في مناصب قيادية عالية هي جزء لا يتجزأ من مؤسستنا، حيث أننا نؤمن بأن تمكين المرأة وضمان تمثيلها في شركتنا هو جزء من قيمنا وواجبنا لدعم المرأة في المملكة."
بدورها، قالت السيدة تالا عبدالرحمن فخرو، عضو مجلس الإدارة في شركة بنفت: "أشعر بالفخر بالعمل في مجلس إدارة شركة بنفت، وذلك في إطار النموذج الوطني لتمكين المرأة، وهو أحد المبادرات الرائدة التي تم إنشاؤها من قبل المجلس الأعلى للمرأة ونشر ثقافة الشمول. إضافة إلى ذلك، احتلت مملكة البحرين مطلع العام الجاري المركز الأول خليجياً والثاني عربياً في مجال المشاركة الاقتصادية والفرص في التقرير السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" الخاص بتعزيز دور المرأة في 156 بلداً حول العالم."
من جانبها، أشارت الانسة هادية محمد فتح الله، عضو مجلس إدارة شركة بنفت، قائلة: " النجاح الحقيقي والابتكار يتحققان عندما تدمج الشركة التنوع والشمول للجميع في نظام القيم الخاص بها وفي جميع عملياتها. لقد كانت البحرين رائدة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في النهوض بالمرأة وتوسيع آفاقها، و قدمت المملكة نماذج نوعية متعددة في مجالات التمكين و تكافؤ الفرص على المستويات الوطنية بالقطاعات المختلفة .
وفي ذات السياق، قالت الانسة أم كلثوم العباسي، عضو مجلس الإدارة في شركة بنفت: "كدولة، لقد شهدنا سياسات وطنية تم وضعها لتحقيق تمكين المرأة في مختلف المجالات. ففي القطاع المالي بشكل خاص، تولّت المرأة البحرينية مناصب قيادية رفيعة المستوى دون عقبات أو تمييز، الأمر الذي يعكس جهود المملكة في إتاحة تلك الفرص للجميع."
إلى ذلك، فقد علقت السيدة سوسن أبو الحسن، عضو مجلس الإدارة في شركة بنفت، قائلة: نحن نعمل في شركة بنفت لأن يكون لنا دور يحتذى به في تمكين المرأه وعلى نشر هذه الرسالة. كدولة، احتفلنا مؤخرًا بمرور عقدين من الإنجازات البارزة للمجلس الأعلى للمرأة، والتي خلقت فرصًا لا محدودة للمرأه من خلال مبادرات رئيسية في المملكة."

وأضافت السيدة منى العاشمي، عضو مجلس الادارة في شركة بنفت بالقول شراكة مجتمعية متاكفئة تسعى الى بناء مجتمع تنافسي مستدام. ويأتي هذا إشادة لما قام به المجلس الأعلى للمرأة بدور كبير في نهوض المرأة البحرينية في العشرين عاماً الماضي. لقد ساهمت المرأة البحرينية في نهوض المجتمع وستظل تساهم في تحقيق الرؤية المستقبلية للمملكة في العديد من القطاعات المتنوعة ولا سيما التحول والاقتصاد الرقمي".