+A
A-

%85 من خريجي تكنولوجيا الأهلية يتوظفون سريعا

قالت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية أن 85% من خريجي كليتها يحصلون على وظائف مناسبة في سوق العمل بمجرد تخرجهم، وأن 90% من الخريجين يحققون درجة الرضا المطلوبة لدى أرباب العمل والمؤسسات  والشركات التي يلتحقون بها بحسب المسح الذي أجرته كليتها في هذا المجال، مشددة على اعتزاز أساتذة الكلية ومنتسبيها بالمكانة التي يحظى بها خريجو تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية في سوق العمل.

جاء ذلك في كلمتها للطلبة المستجدين في فعاليات يوم تكنولوجيا المعلومات الذي نظمته كلية تكنولوجيا المعلومات برعاية الرئيس المؤسس رئيس مجلس الأمناء البروفيسور عبدالله الحواج وبحضور رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي.

وقد رحب رئيس الجامعة في كلمته الافتتاحية بالطلبة المستجدين في برنامجي البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات، والبكالوريوس في أنظمة الوسائط المتعددة، بالإضافة إلى برنامجي الماجستير والدكتوراه في تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، ودعا الطلبة إلى الاجتهاد مع أساتذتهم في مواكبة التطورات المتسارعة في عالم تكنولوجيا المعلومات، مشددا على توقع حاجة متنامية جدا محليا وعالميا للمتخصصين في تقنية المعلومات في مختلف مجالات الحياة.

ومن جهتها أكدت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات د. وسن عواد على أهمية أن يستفيد طلبة الكلية من الفرص التي تتيحها الكلية لهم في الالتحاق بعدد من الشهادات والمؤهلات المهنية المساندة لدراستهم الأكاديمية في مجالات إدارة قاعدة البيانات، وإدارة الأنظمة، والبنية التحتية لخادم “Windows 4”، وخدمات الأمن، والتطبيقات السحابية،  والتي تعزز فرصهم التنافسية في سوق العمل بعد تخرجهم من المرحلة الجامعية، حيث إن الجانب الوظيفي في مجال تكنولوجيا المعلومات يغطي نسبة 85% فأعلى، محققًا نسبة 90% فأعلى من رضا الموظفين في هذا المجال.

وقالت عواد بأن الكلية تهدف لإيجاد حلول تقنية لمختلف التحديات عبر الاستعانة بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، منوهة بالسمعة الطيبة التي تحظى بها كلية تكنولوجيا المعلومات على المستوى المحلي والإقليمي، وهي الكلية التي أحرزت أعلى نتائج التقييم البرامجي لهيئة جودة التعليم والتدريب شأنها شأن كليات الجامعة الأخرى.

وأوضح رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات د. سهيل سافدار الأهداف التعليمية لبرنامج البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات التي من شأنها تخريج طلبة قادرين على تحليل المشاكل المتعلقة بالحوسبة المعقدة وتطبيق مبادئ الحوسبة والتخصصات الأخرى ذات الصلة لإيجاد الحلول لها، والتعرف على المسؤوليات المهنية وإصدار الأحكام في ممارسة الحوسبة بناءً على المبادئ القانونية والأخلاقية.

وأكد رئيس قسم أنظمة الوسائط المتعددة د. سريش سوبرامانيان أن برامج الكلية تخضع للتدريب الميداني سواء داخل الجامعة الأهلية أو في مؤسسات خارجية أخرى، والتي من شأنها تزويد الطلبة بفرص اكتساب المعرفة والمهارات التي تعزز من كفاءتهم المهنية، إلى جانب تعزيز فرص العمل لدى الطلبة وبناء علاقات مثمرة بين الجامعة والشركات والمجتمع المحلي.

وتضمنت فعاليات يوم تكنولوجيا المعلومات فقرات تشجيعية للطلبة المستجدين من خلال عرض مشاريع الخريجين التي نالت أعلى التقديرات، بالإضافة إلى التعريف بمجلس طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات الذي تحدث أعضاؤه عن حياتهم خلال مرحلة دراسة البكالوريوس، وإتاحة الفرصة للطلبة المستجدين لطرح استفساراتهم وأسئلتهم المتعلقة بالكلية وبرامجها.