+A
A-

تيموكين: بلوغ أولمبياد باريس 2024 هدف الرماية القادم

قال مدرب منتخبنا الوطني للرماية "فاليري تيموكين" أن الهدف الأساسي القادم للإتحاد البحريني للرماية هو التأهل لدورة الألعاب الأولمبية القادمة " أولمبياد باريس 2024".

وكانت رياضة الرماية شاركت في أولمبياد طوكيو 2020 عبر اللاعبة مريم حساني التي شاركت من خلال البطاقة الممنوحة لها من الإتحاد الدولي وأحرزت المركز  23 في مسابقة الشوزن سكيت، بعدما أحرزت 112 نقطة في الجولتين الرابعة والخامسة لتسجل نتيجة إيجابية من بين 29 لاعبة مشاركة في المسابقة في أول مشاركة أولمبية لها.

وأضاف تيموكين خلال لقاءه عبر الحساب الرسمي للجنة الأولمبية البحرينية في الإنستغرام " لقد كنت محترف سابق في رياضة الرماية وكنت بطل العالم وحامل الرقم القياسي العالمي، وسبق لي العمل في الكويت واستراليا وقطر وأكثر شيء أحبه هو الفوز بالميدالية الملونة والصعود على منصات التتويج".

وذكر تيموكين أن أكثر شيء يعشقه هو فوز أحد لاعبيه بالميدالية وتحقيق الإنجازات مستذكرا اللحظات المتميزة التي عاشها حين فازت لاعبته الأسترالية بميدالية ذهبية في أولمبياد ريو 2016 والتي اعتبرها أفضل لحظات حياته.

وكان تيموكين قد عمل مدربا لمنتخب البندقية الأسترالي للسيدات من عام 2008 حتى 2016 واستطاع قيادة الرامية "كاثرين سكينر"  بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016.

وأكد المدرب على أهمية أن يتحلى اللاعب واللاعبة بالصبر والعزيمة وعدم اليأس من أول إخفاق مضيفا " بعد كل أداء سيء أو نتيجة غير مرضية سيحزن اللاعب، ولكن الحزن سرعان ما سيختفي مع مرور الوقت، وهنا ينبغي على اللاعب الإستمرار والمضي قدما نحو تقديم أفضل ما عنده لتحقيق الإنجاز..".