+A
A-

الموارد البشرية بوزارة الداخلية تحرز جائزة التحول الإلكتروني خلال قمة البحرين للمدن الذكية

أحرزت الموارد البشرية بوزارة الداخلية، جائزة التحول الإلكتروني، خلال مشاركتها ضمن عدد من إدارات وزارة الداخلية في فعاليات النسخة الخامسة من قمة البحرين للمدن الذكية 2021 وذلك ضمن جوائز القمة ، نظير المشروعات القيمة التي قدمتها والتي تتعلق بإنشاء المدن الذكية المستدامة والحلول الذكية في عدد من المجالات. 

وبهذه المناسبة، أشاد العميد عادل عبدالله أمين الوكيل المساعد للموارد البشرية ، بدعم ورعاية معالي وزير الداخلية للموارد البشرية ، مضيفا أن توجيهات معاليه ، لها الفضل الأساسي في تحقيق هذا الإنجاز ، والذي يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية وخططها القائمة على تقديم أفضل الخدمات وبأعلى مستويات الكفاءة .

وأوضح أن التحول الإلكتروني وتسريع الإجراءات من أهم أهداف الموارد البشرية ، والتي أصبحت 97.5? من خدماتها الحالية ، الكترونية ، منوها إلى تبني فكرة الحوسبة الإلكترونية للخدمات منذ بداية عام 2013 بخدمة إلكترونية واحدة، بهدف تقليص وقت تقديم الخدمات للمستفيدين والمساهمة في الحفاظ على البيئة من خلال تقليل استهلاك الورق والطابعات.

وأضاف أن الموارد البشرية، سعت من خلال سياسات التحول الإلكتروني إلى تحقيق أهداف رئيسية منها تسريع وتحسين الخدمات المقدمة وتقليل الوقت اللازم لإكمال الخدمات من عدة أيام في وقت سابق إلى بضع دقائق في الوقت الراهن ، مشيرا إلى أن النتائج الإيجابية للتحول الإلكتروني تجلت بشكل واضح خلال جائحة كورونا ، حيث استمر سير العمل وإنجاز المعاملات بنفس الوتيرة دون تأخير وبحضور أقل عدد من الموظفين للمكاتب بسبب سياسات التباعد الاجتماعي والعمل من المنزل.

وقال الوكيل المساعد للموارد الشرية "ارتفع عدد الخدمات الإلكترونية المقدمة للعملاء بنسبة 3123? في نهاية عام 2020 مقارنة بعام 2013 بداية الرقمنة " لافتا إلى تطوير العديد من البرامج الإلكترونية بهدف تحسين أداء الموظف وزيادة الرضا الوظيفي وتنفيذ هذه البرامج استنادا إلى قدرات ومهارات الموظفين بدون تكلفة إضافية ، ومن أهمها تشجيع الموظفين على إطلاق العنان لإبداعاتهم وأفكارهم من خلال منصة الإبداع الإلكترونية ومشاركة الموظف في وضع ومتابعة وتنفيذ خطط القسم التابع له وبرنامج الدورات الإلكترونية الذي يتيح للموظف الاطلاع على جميع الدورات التدريبية المقدمة واختيار المناسب منها .

هذا وقد شارك في قمة المدن الذكية ما يقارب 250 ممثلاً من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص المعنية بتحويل المدن الذكية المستدامة إلى واقع ملموس، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 15 جهة في المعرض المصاحب من شركات القطاع الخاص والوزارات والهيئات الحكومية.