+A
A-

مجلس النواب يعقد جلسته العادية الأولى من دور الانعقاد السنوي العادي الرابع

برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، عقد المجلس مساء اليوم الأحد، جلسته العادية الأولى، من دور الانعقاد السنوي العادي الرابع، من الفصل التشريعي الخامس.

وفي بداية الجلسة، تلى المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، نص الأمر الملكي رقم (35) لسنة 2021م بشأن دعوة مجلسي الشورى والنواب لدور الانعقاد السنوي العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس.

بعدها ألقت معالي رئيسة مجلس النواب كلمة، رفعت من خلالها، أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان، إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، على تفضله بافتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس، وعلى ما يوليه جلالته أيده الله من دعم متواصل، ورعاية سامية، للسلطة التشريعية، لتقوم بدورها الوطني في تقدم المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين في مختلف المجالات.

واعربت معاليها عن بالغ التقدير والامتنان، لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لما يوليه سموه من اهتمام كبير، ومتابعة حثيثة، لمختلف تطلعات الوطن، الأمر الذي كان لها بالغ الأثر فيما أحرز من إنجازات وطنية، تحقيقا للتطلعات والرؤى الملكية السامية، وتجاوز للتحديات وخلق الاستثمارات، وفق إرادة وطنية جامعة، مشيرة إلى أن توجيهات سموه الكريمة، وحرصه على إرساء التعاون الفعال والمثمر بين الحكومة ومجلس النواب، كانت ولا تزال، بمثابة منهجية عمل رائدة، عززت من الجهود المشتركة على صعيد تحقيق الازدهار الوطني.

وأضافت  معاليها " ان ما جاء في الخطاب الملكي السامي، من مضامين رفيعة، ورؤية سديدة، تشكّل للجميع، منهجية لأولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة، ارتكازا على التعاون مع كافة السلطات والشركاء، وبما يحقق النماء والتقدم في كافة المجالات لوطننا الغالي.. ولنبدأ اليوم.. على بركة الله، وعونه وتوفيقه، مرحلة وطنية جديدة، نستكمل بها مسيرة البذل والعطاء والعمل المخلص، وذلك بالتعاون والتنسيق، مع مجلس الشورى الموقر، برئاسة معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى الموقر، وأعضاء مجلس الشورى الموقرين، محملين بالأمل والتفاؤل، والثقة في الله عز وجل، للقيام بالواجبات التشريعية والرقابية على الوجه الذي يرضى الطموحات والتطلعات لحاضر الوطن ومستقبله.

وتقدمت معاليها بالشكر الجزيل، إلى سعادة السيد غانم بن فضل البوعينين وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب، على جهوده الكريمة، وتعاونه المستمر، مع مجلس النواب، وهو ما أسهم في الارتقاء بمستوى التنسيق مع الحكومة الموقرة. كما وتقدمت معاليها بالشكر والتقدير، إلى الأمين العام، وجميع منتسبي الأمانة العامة، على جهودهم المخلصة والمتميزة، في دعم العمل البرلماني، وإلى كافة المؤسسات الإعلامية، على دورها الوطني والمسؤول، ومشاركتها في إبراز عمل المجلس وجهوده.

واكدت معاليها أن مجلس النواب يؤكد لشعب مملكة البحرين الكريم، حرصه على أداء الأمانة التاريخية، والمسؤولية الوطنية، في العمل والانجاز، بما يحقق الآمال والطموحات، والحرص على المصلحة العليا للوطن ومصالح المواطنين،داعية المولى عز وجل أن يوفق الجميع، لمواصلة مسيرة الخير والنماء، لرفعة ونهضة الوطن العزيز، في ظل قيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، وليكون هذا الدور في مسيرة العمل البرلماني، هو دور حصاد مثمر، وانجاز مضاعف، من أجل الوطن والمواطنين.