+A
A-

وزارة الصحة تعقد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته الاجتماع الثالث للعام 2021، الذي عقد عن بعد، برئاسة الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري، نيابة عن سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة.

وتم خلال الاجتماع إقرار جدول الأعمال والتصديق على محضر الاجتماع السابق، كما قامت الدكتورة مريم الهاجري بمتابعة قرارات وتوصيات اللجنة.

كما تم خلال الاجتماع التدشين الرسمي للموقع الإلكتروني الخاص باللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ والذي سيساهم في تحقيق العديد من الأهداف المنشودة في مجال مكافحة التدخين.

وبحث الاجتماع أبرز وأهم المقترحات والملاحظات التي تصب في صالح تحقيق الأهداف التوعوية المنشودة للجنة الوطنية اضافة الى بحث ومناقشة العديد من المقترحات منها مقترح إعداد دراسة حول أثر التدخين على الأمراض المزمنة في مملكة البحرين.

وقدمت الدكتورة إجلال العلوي عرضاً بشأن توصيات المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لتعزيز تنفيذ استراتيجيات مكافحة التدخين والتبغ في مملكة البحرين.

كما تم مناقشة رفع توصية باعتماد سياسة التغليف البسيط لمنتجات التبغ في مملكة البحرين، حيث استعرض السيد مشعل التميمي من هيئة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، كافة الجوانب المتعلقة بالتغليف العادي لمنتجات التبغ والنتائج الإيجابية التي تحققت من خلال هذه التجربة تجاه انخفاض نسبة المبيعات وارتفاع معدل الإقبال على الاتصالات للرقم المخصص للإقلاع عن التدخين.