+A
A-

مجمع دلمونيا و“النسيم الطبي” يعززان الثقافة بـ“سرطان الثدي”

أقام مجمع دلمونيا، احتفاءً بشهر التوعية بسرطان الثدي، وكجزء من حملة ‘Think Pink”، بالتعاون مع مركز النسيم الطبي محاضرة تثقيفية تهدف إلى رفع مستوى ثقافة الموظفات بسرطان الثدي وطرق الكشف المبكر عنه. 
وبهذه المناسبة قالت نائبة الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجمع دلمونيا ريبيكا آرنولد “إن صحة موظفاتنا على رأس أولياتنا لأن صحتهن مسؤوليتنا“. وأضافت أن “الكشف المبكر يمكن أن ينقذ حياة شخص من هذا المرض، ويشرفنا أن نكون جزءًا من حملة التوعية ومكافحة سرطان الثدي، ونتقدم بجزيل الشكر إلى مركز النسيم الطبي على دعمهم وتعاونهم معنا في تقديم المحاضرة التثقيفية لموظفاتنا في هذا الشأن”.
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمركز النسيم الطبي فادي معوض أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي قائلًا ”إن الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومعرفة النساء بإجراءات الفحص الذاتي للثدي في المنزل. ويؤدي الاكتشاف المبكر للمرض إلى تحسين نتائج العلاج في حال الإصابة”. وأكد معوض أهمية الالتزام المنتظم للفحص الذاتي لجميع النساء خصوصا من تزيد أعمارهن عن 55 عاما.
وخلال المحاضرة قامت الطبيبة أشرق خليفة بتقديم عرض يوضح نسب الإصابة بهذا المرض وطرق الوقاية منه وأسباب الإصابة به. وفي نهاية المحاضرة تلقت المشاركات كوبونات مقدمة من مركز النسيم الطبي بالإضافة لكتيبات توعوية تضمنت إرشادات الفحص.