+A
A-

"Apple Pay" الآن لعملاء بنك البحرين الوطني

أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن توفير خدمة "Apple Pay"، وسيلة الدفع ذات المُستوى العالي من الأمان والخصوصية، التي تتيح للعملاء إتمام معاملاتهم دون الحاجة لتمرير البطاقة للبائع أو لمس الأزرار أو تبادل الأوراق النقدية، وذلك باستخدام الإمكانيات الهائلة لجهاز آيفون لحماية المعاملات.

باستطاعة عملاء بنك البحرين الوطني استخدام خدمة "Apple Pay" لتنفيذ معاملة دفع لا تلامسية بسهولة كبيرة جدًا، حيث سيتوجب منهم فقط وضع هاتف آيفون أو ساعة أبل الخاصة بهم بالقرب من جهاز الدفع لإتمام المعاملة. وتُجري الخدمة عملية المصادقة باستخدام خاصية Face ID أو Touch ID أو عبر رمز الدخول للجهاز أو إدخال رمز أمان مؤقت لمرة واحدة، مما يضمن تجربة دفع آمنة للمستخدم. ويُمكن استخدام خدمة "Apple Pay" لتسديد قيمة المشتريات في محلات السوبرماركت والصيدليات ومحلات تأجير السيارات، إلى جانب المطاعم والمقاهي ومحلات بيع التجزئة وما إلى ذلك.

وبإمكان العملاء اجراء معاملات دفع سريعة عبر خدمة "Apple Pay" باستخدام أجهزة آيفون وآيباد وماك، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني أو عبر متصفح "سفاري"، دون أي حاجة لإنشاء حسابات أو تقديم معلومات التوصيل وعنوان استلام الفاتورة. وتُسهّل الخدمة دفع قيمة خدمات توصيل المواد الغذائية ووجبات المطاعم، وكذلك قيمة مشتريات الأونلاين وخدمات المواصلات ومواقف السيارات وغيرها المزيد. وسيتمكن مستخدمي الخدمة أيضًا من إتمام عملية الدفع باستخدام ساعات أبل الخاصة بهم.

ويُعتبر الأمان والخصوصية من أهم ما يُميّز وسيلة الدفع "Apple Pay"، فعندما يستخدم عملاء "البحرين الوطني" بطاقاتهم الائتمانية أو بطاقات الدفع المسبق لتسديد المدفوعات من خلال الخدمة، لا يتم تخزين أرقام البطاقات الفعلية على ذاكرة الجهاز أو على خوادم شركة أبل. وبدلاً من ذلك، يتم تعيين رقم فريد لحساب الجهاز وتشفيره وتخزينه في شريحة آمنة تُعرف باسم "Secure Element"، وهي شريحة مُعتمدة ومُتوافقة مع معايير الصناعة ومُصممة لتخزين معلومات الدفع بشكل آمن على الجهاز.

من السهل جدًا إعداد خدمة "Apple Pay"، حيث يمكن لمستخدمي أجهزة آيفون فتح تطبيق "Wallet" واختيار الرمز "+" لمتابعة خطوات إضافة البطاقات الائتمانية أو بطاقات الدفع المُسبق الصادرة من بنك البحرين الوطني. وعند إضافة إحدى هذه البطاقات بنجاح إلى جهاز آيفون أو ساعة أبل أو جهاز الآيباد و ماك، سيتمكن العملاء من بدء استخدام خدمة "Apple Pay" بشكل مُباشر من جهازهم الذكي، وسيتتابع حصولهم على جميع المكافآت والمزايا التي تقدمها بطاقات بنك البحرين الوطني.

للمزيد من المعلومات حول خدمة "Apple Pay"، يرجى زيارة http://www.apple.com/apple-pay

وللاستفسار عن منتجات وخدمات بنك البحرين الوطني، يرجى زيارة www.nbbonline.com