+A
A-

منافسات مثيرة في بطولة نادي الرفاع المفتوحة للتنس

تتواصل منافسات بطولة نادي الرفاع المفتوحة للتنس في ثالث أيامها، وسط إثارة كبيرة وندية بين المشاركين في مختلف الفئات، حيث نجح اللاعب نواف الدين من الانتصار على حساب اللاعب حسن اكسوكل بمجموعتين دون مقابل جاءت نتائجها 6/1 و6/3، فيما لم يجد اللاعب هشام العكري أي صعوبة في تحقيقه للانتصار على حساب اللاعب الشاب علي العمادي بمجموعتين دون مقابل 6/1 و6/1، فيما تأهل اللاعبان فهد الحسن وشادي منير للدور الثاني بفوزهما على حساب أحمد أكبري وكيفين سيفي بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة 6/0 و6/1.

وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة على إقامة مجموعة من المباريات التحضيرية للسيدات في مسابقة الزوجي، وفي لفتة تطورية للعبة التنس على صعيد السيدات، وبهدف زيادة انتشار اللعبة وشعبيتها في المملكة، حيث أقيمت سلسلة من المباريات التي جمعت بين فريق نادي الرفاع للتنس وفريق تنس فريست على ملاعب نادي الرفاع للتنس بالرفاع فيوز.

وشهدت المباراة الأولى التي جمعت بين اللاعبتان نيكولي وآروري واللاعبتان فاتن وانكي ندية كبيرة ومنافسة في مختلف المجموعات، حيث ظهر التقارب في المستوى والامكانيات بين اللاعبات، الأمر الذي أطفى أجواء تنافسية شريفة وندية بين الفريقين، فيما شهدت المباراة الثانية مواجهة بين الثنائي المكون من إيمان وهناء والثنائي المكون من عالية ونجمة، حيث كانت المباراة قوية ومتكافئة بين الفريقين، وامتدت إلى شوط كسر التعادل الذي حسمته اللاعبتان إيمان وهناء لمصلحتهما.

وفي هذا الصدد أعربت المسئولة عن فريق نادي الرفاع للتنس فئة السيدات الفرنسي ايقنز عن سعادتها بالمستوى الذي ظهرت به اللاعبات في المنافسة، مشيرة إلى أن هذه المباريات ستتواصل أثناء البطولة وبعدها من أجل كسب أكبر احتكاك وخبرة للاعبات وتطوير مستواهم.

وأوضحت ايقنز أن الفريق يقوم على مجهودات شخصية من نادي الرفاع للتنس الذي يعمل على تشكيل فريق نسائي قوي ومنافس في لعبة التنس، إضافة إلى زيادة عدد اللاعبات الممارسات للعبة في المملكة، ومشيرة إلى أن الفريق يأمل في الحصول على الدعم من الرعاة من أجل تسهيل عملية بناءه والمساهمة في تطوير اللعبة سريعاً، خصوصاً في ظل الاحتياجات الكبيرة للعبة.

ومن جانبها قالت مؤسسة فريق تنس فريست عالية عبدالله "الهدف من تنظيم مباريات ودية مع فرق نسائية من مختلف الاكاديميات والنوادي في البحرين  هو لإعطاء الفرصة للسيدات بالأخص البحرينيات المشاركة في المباريات لإكتساب الخبرة والتأقلم على جو المنافسة لأننا نؤمن بأن ذلك سيساعد في تطوير المستوى ويأهلهن للمنافسة بثقة في البطولات المحلية".

وأضافت " من التحديات التي تواجهنا في هذه اللعبة هي محدودية الملاعب وقلة عدد اللاعبات، نحن كلاعبات مشاركات ومنظمات للفعاليات الرياضية النسائية نتمنى الحصول على الرعاية والدعم لمواصلة التدريبات والمشاركة في البطولات".

وتقدم عالية بالشكر إلى إدارة نادي الرفاع للتنس على دعمهم الدائم لرياضة السيدات وعلى إستضافتنا للعب على ملاعبهم.