+A
A-

طيران الخليج تشارك في الاجتماع العام السابع والسبعين للاتحاد الدولي للنقل الجوي ببوسطن

تشارك طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين - في أعمال الاجتماع العام السابع والسبعين للاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) الذي يقام حالياً ببوسطن في ولاية ماساشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 03 - 05 أكتوبر الجاري. هذا الحدث الذي تعقده (أياتا) سنوياً يشهد تجمع الناقلات الأعضاء في الاتحاد للمشاركة والتشاور فيما بينهم في مختلف شئون صناعة الطيران.

الحدث المذكور يشمل الاجتماع العام السابع والسبعين وانتخاب رئيس الاجتماع السنوي، وعدد من الكلمات من قبل عدة متحدثين ينتمون للصناعة، والتقرير السنوي للصناعة، وتقرير مجلس المحافظين، وتأكيد تعيينات لجنة الترشيح للعام 2022. كما اشتمل الاجتماع على منح جائزة التنوع والتضمين، بالإضافة إلى عدد من الكلمات وورش العمل حول آفاق الاقتصاد وتغير المناخ.

في معرض تعقيبه على الحدث، قال سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة ورئيس مجلس إدارة طيران الخليج السيد زايد بن راشد الزياني "يسعدنا التواجد في هذا الحدث والالتقاء بزملائنا في صناعة الطيران مجدداً بعد انقطاع دام قرابة العامين. إنها الفرصة المثالية لإعادة التواصل مع ممثلي الصناعة، واستكشاف فرص جديدة للناقلة الوطنية لمملكة البحرين". وقد رافق سعادة السيد الزياني إلى الحدث القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج الكابتن وليد العلوي وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية من القطاع التجاري للناقلة.

هذا، وستقام في نهاية الاجتماع قمة الطيران الجوي الدولي كجزء من الحدث ككل. ومن المتوقع أن تلقي القمة الضوء على دور الطيران الدولي في إعادة تواصل المسافرين والاقتصادات في خضم إدارة مخاطر (كوفيد - 19)، ودور الشراكات في تعافي الصناعة؛ بالإضافة إلى نهوض صناعة الشحن الجوي من تداعيات أزمة (كوفيد - 19) العالمية.