+A
A-

الكوهجي: رفع طلب لتخصيص أرضين لملعبين شعبيين في القدم والحجر

طالب أهالي قرية القدم بتخصيص أرض لملعب شعبي للقرية، حيث تخلو من أي مؤسسة رياضية باستثناء وجود ملعب وحيد خاص لكرة القدم، علما أن قاسم عيسى أحد أهالي قرية القدم قد صرح لـ “البلاد” بأن الأهالي تفاجأوا صباح أمس الأحد بإزالة سياج ملعبهم الوحيد الذي يعود عمره إلى أكثر من 25 عاما وإزالة كل متعلقاتهم في الملعب.
وأوضح أن الأرض الوحيدة التي يمارس عليها الأهالي نشاط كرة القدم ملك خاص، إلا أن عدم تخصيص أرض كملعب لشباب في القرية دفعهم لممارسة هذا النشاط في متنفسهم الوحيد الذي لا يملكونه.
وأضاف أن القرية تفتقر إلى وجود ناد أو مركز رياضي أو حتى ملعب مخصص للشباب القرية، موضحا أنه تمت مخاطبة الجهات الرسمية لتخصيص أرض للأنشطة الرياضة، كما تم الاجتماع مع وزارة الشباب والرياضة لتجهيز الأرض الحالية وتسويرها حماية لممارسي الرياضة فيها وخاصة الأطفال، وهو ما لم يتحقق لكون الأرض ملكا خاصا.
وأكمل أن الأهالي بجهودهم الخاصة جهزوا الأرض ووضعوا الحواجز حولها لعدم دخول الشاحنات والسيارات إلى هذه المساحة.
من جهته، قال رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية أحمد الكوهجي لـ “البلاد” إن المجلس رفع طلبا بتخصيص أرض لملعب شعبي في قرية القدم، موضحا أنه تم التواصل مع وزارة شؤون الشباب والرياضة مسبقا بشأن الأرض التي هي ملك عام وتبلغ مساحتها 650 مترا مربعا تطل على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، مؤكدا قيام  المجلس البلدي بإجراءات بشأن تخصيص ملعب لأهالي القرية.
وأضاف أن المجلس يتابع مع الوزارة المستجدات بشأن الأرض لتسريع وتيرة الإجراءات وتخصيص الأرض المصنفة للخدمات العامة لصالح الوزارة لخدمة الشباب في قرية القدم.
وأردف أن المجلس قام برفع طلب لتخصيص أرض أخرى كملعب شعبي لأهالي قرية الحجر، موضحا أن الأرض مخصصة لوزارة الصحة لمشروع مركز صحي، إلا أن صغر حجم الأرض حال دون هذا المشروع، لافتا المجلس قام بطلب تخصيصها لصالح الأهالي كملعب شعبي.
واختتم الكوهجي بأن المجلس البلدي سيرتب لقاء مع إدارة جمعية القدم الخيرية واللجنة الرياضية في القرية؛ للاطلاع على مستجدات الموضوع.