+A
A-

مدير “ميماك” لـ “البلاد”: لوقف عمليات شحن البترول تفاديًا لأي تلوث

أكد مدير مركز المساعدة المتبادلة للطوارئ البحرية (ميماك) القبطان عبدالمنعم الجناحي أن المركز عمّم على الدول الأعضاء صورة الأقمار الصناعية مع تحذير السفن المتواجدة في مناطق الانتظار عند السلطنة والسواحل الإماراتية، حيث تتواجد أعداد كبيرة من السفن في منطقة الفجيرة. حيث عليها الاستعداد للتحرك ويحتمل إمكانية انجرافها لناحية السواحل أو إمكانية حدوث تصادم، لذا يجب عليها وضع آلياتها في حالة استعداد للتحرك بعيدًا عن السواحل.  وقال إن سرعة الرياح المصاحبة للإعصار بلغت 83 عقدة تقريبًا ويبعد مركز الإعصار 53 كيلومترًا عن مدينة مسقط، ويتوقع أن يستمر الإعصار في حركته في خط متواز مع السواحل العمانية والإماراتية متجهًا إلى السواحل الإيرانية.
 وأضاف أنه توجد في المنطقة عوامات شحن خام البترول في الإمارات وإيران، حيث يتوجّب أخذ الحيطة والحذر وتوقيف عمليات الشحن لتفادي أي تلوث نفطي. موضحًا أن الإعصار لن يكون له أي تأثير في المناطق داخل الخليج فيما عدا رياح قوية قد تهب على جنوب منطقة الخليج.
 وذكر أن مركز المساعدة المتبادلة للطوارئ البحرية (ميماك) كعادته يكون على أهبّة الاستعداد للتنسيق ودعم الدول الأعضاء على مدار الساعة بحالة حدوث أي حادث تلوث.